Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار المجتمعتكنولوجيا

ما أهمية ان يحصل المستخدم على التحديثات للتطبيقات على هاتفه الذكي؟

ما أهمية ان يحصل المستخدم على التحديثات للتطبيقات على هاتفه الذكي….معظم الأشخاص حول العالم والذين يعيشون في ظروف عادية يمتلكون هواتف ذكية. هذه الأجهزة التي بفضل التطور التكنولوجي أصبحت تقدم الكثير من الخدمات لمستخدميها. هذه الأجهزة التي تتطور باستمرار ولها كمية كبية من العرض والطلب في السوق.

سوق الهواتف الذكية يضم شركات عملاقة في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال. هذه السوق نشطة للغاية وتستقبل المزيد من الفاعلين والمستثمرين في كل مرة. الهواتف الذكية ليست فقد أجهزة ذات معدات ومكونات، جانب البرمجيات يلعب دور كبير وله العاملين عليه أيضا.

في حين هناك الشركات التي تنتج وتطور الهواتف الذكية وتهتم بنظام التشغيل لهواتفها هناك شركات تهتم بالتطبيقات. فتنوع تطبيقات الهاتف هو ما يعطي له مختلف المزايا والاستعمالات التي يتيحها. هذه التطبيقات يتم تحديثها باستمرار من طرف مطوريها.

 التحديثات للتطبيقات

1 ما هو الدور الذي تلعبه التطبيقات وتحديثاتها في تجربة استعمال الموبايلات؟

لكل نظام تشغيل على الموبايل هناك متجر للتطبيقات التي يمكن للمستخدمين تثبيتها على أجهزتهم التي تعمل بنفس نظام التشغيل. نظام الأندرويد والاي او آس يعتبران النظامين الأشهر في عالم الهواتف الذكية. من دون شكل لكل تطبيق خصائصه.

من أكثر التطبيقات استعمالا هي التطبيقات التي لها اتصال مع شبكة الأنترنت. ومن ذلك تطبيقات التواصل الاجتماعي على غرار فيسبوك، انستغرام، تويتر، يوتيوب وغيرها. عندما يحمل المستخدم هذه التطبيقات عليه ان يتأكد من أنه يمكنه تثبيتها أولا.

  • استخدام التطبيقات:

بعد أن يتمكن المستخدم من تثبيت التطبيق الذي يحتاجه فهو يتأكد قبل ذلك من أن مواصفات الهاتف تلائم استعمال التطبيق. فلكل تطبيق المزايا الضرورية حتى تكون تجربة استعماله مقبولة. فمن ذلك مساحة التخزين المتاحة على الموبايل الذكرة العشوائية وغيرها.

المستخدم يستعمل تطبيقات مختلفة على هاتفه ولكل منها استعماله الخاص. فالمستخدم قد يشاهد الفيديوهات على اليوتيوب ويمطن القيام بمكالمة فيديو على سكايب وما إلى ذلك. كما يمكن للمستخدم مثلا تحميل لعبة روليت ولعبها على الأنترنت.

عند استعمال تطبيق ما قد يجد المستخدم صعوبة معينة أو خلل ما. ولهذا هناك ما يسمى بتحديث التطبيق.

  • الحصول على التحديثات:

كل تطبيق هو عبارة عن برنامج تم تطويره من طرف أشخاص متخصصين في المجال. قد يكون التطبيق تابع لشركة معينة أو لشخص واحد فقط. يراقب المطورون أداء التطبيق الذي طرحوه للاستعمال من طرف المستخدمين بغية إدخال التحسينات.

التحسينات التي يتم إضافتها عبر التحديثات على تطبيق ما قد تكون عبارة عن مزايا جديدة أو تصحيح عيوب معينة. هذه التحسينات هدفها تحسين تجربة المستخدم ولهذا ينصح بالحصول على التحديثات. قد تكون بعض التحسينات ضرورية على حسب التطبيق.

فبالأخص التحديثات التي تتعلق بالأمان والحماية أو تلك التي تمس نظام التشغيل ككل وليس فقط تطبيق معين.

2 لماذا قد يتجنب البعض القيام بتنزيل تحديثات التطبيقات؟

قد لا يريد جميع المستخدمين الحصول على التحديثات للتطبيقات التي يستعملونها. وهذا قد يكون لسبب معين يعلل به المستخدم عدم تحميله للتحديثات، من اهم الأسباب ما يلي:

  • عدم توفر الأنترنت:

قد لا يقوم المستخدم بتحميل التحديثات لأنه لا يمل اتصال بشبكة الأنترنت أو انه يحافظ على الرصيد الذي يملكه. كما ان تحميل التحديثات قد لا يكون من أولويات المستخدم لاستهلاك الأنترنت.

  • التخوف من سوء التحديثات:

في بعض الحالات قد لا تقدم التحديثات أي تحسينات، بل قد تؤثر سلبا على تجربة المستخدم. ولهذا قد يتجنب البعض القيام بتحديث تطبيقاتهم. كما أن ذلك قد يكون لكون المستخدم لا يريد أن يفقد إعدادات معينة على التطبيق الذي يستعمله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!