Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار العاجلة

الجيش المصري من أقوى 10 جيوش في العالم وفقًا للتصنيف السنوي العالمي

يعتبر الجيش المصري من أقوى عشرة جيوش في العالم، متجاوزًا الجيوش الكبيرة الأخرى، في الترتيب السنوي للموقع العالمي “غلوبال فاير باور” المتخصص في الشؤون العسكرية للدول. فما هو ترتيب الجيوش عالمياً حسب قوتها ؟!

الجيش المصري من أقوى 10 جيوش في العالم

الجيش المصري

يستخدم الموقع العسكري 50 عاملاً خاصًا لتقييم جيوش العالم، بما في ذلك القوة العسكرية والاقتصادية واللوجستية والجغرافية ، لتحديد مؤشر القوة لكل بلد.

واحتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى بفوزها على جيوش روسيا والصين اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقد وضع مؤشر القوة جيش مصر في المرتبة التاسعة على مستوى العالم ، متجاوزًا الجيش التركي (الحادي عشر) ، الجيش الإيراني (الرابع عشر) والجيش الإسرائيلي (18).

التقييم 

الجيش المصري

قيّم الموقع العسكري المختص بالشئون العسكرية قوة جيش مصر في القوات البرية والبحرية والجوية وحيث جاء التقييم على النحو التالي:

  • واحتل الجيش المصري المرتبة الرابعة على مستوى العالم، من حيث قوة الدبابات، والسادس في جميع أنحاء العالم في العربات المدرعة، والسادس في جميع أنحاء العالم في المدفعية.
  • وحصل الجيش المصري على نقاط عالية في قوة القواعد الصاروخية، والتي احتلت أيضًا المرتبة السادسة في العالم.
  • أما بالنسبة للقوة البحرية، فقد حصل الجيش المصري على تصنيف عالٍ للغاية في قوة المناجم والألغام البحرية التي احتلت المرتبة الثانية في العالم، في حين احتلت مصر المرتبة الثالثة عالمياً في تقييم حاملات الطائرات التابعة للجيش المصري
  • في سلاح الجو، احتل المقاتلون المصريون التدريب المرتبة الخامسة في العالم ، بينما احتلت المروحيات القتالية المصرية المرتبة الثامنة في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!