Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار فنية

أسباب الحكم بحبس الراقصة جوهرة .. (استخدام الإيحاءات والرقص بدون شورت)

قدمت محكمة جنيات مستأنف 6 أكتوبر ، أسباب قرارها المؤيد لسجن الراقصة جوهرة (إيكاترينا أندرييفا) لسنة ع الشغل والنفاذ.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة جاد ، والقاضيين إبراهيم مرتضى وأحمد رمضان.

بدأت المحكمة في تبرير حكمها بأن وقائع الدعوى ، كما استقرت على وجه اليقين ، بدأت مع ما تم تضمينه في تحقيقات المقدم وليد بدر ، الضابط في إدارة التحقيقات بالإدارة العامة للسياحة. التحقيقات ، في 6 فبراير 2018 ، أن المتهم إيكاترينا أ. أندريفا ، وشهرتها جوهرة ، قاموا بأداء رقص شرقي فني في “النيل التنين” العائم دون ترخيص ، بطريقة تحرض العملاء على الفجور ، ويلتزم فعل واضح لعدم ارتداء شبكة على البطن أو السراويل القصيرة التي تغطي مكان العفة لها.

تابعت المحكمة أسبابها أن التحقيقات تشير إلى أن معجبيها ذهبوا على الفور إلى ذلك المكان ووجدوا أن المتهم يؤدي فقرة رقص شرقي بطريقة تثير الغرائز ، وتحرض الحاضرين على الفجور وارتكاب الرذيلة ، وتطلب منهم ذلك ، اعترفت بارتكاب هذه الجرائم ، وقررت عدم الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة المهنة وتم حراسة مقاطعتي فيديو ، وكذلك ، بينما كانت أجنبية ، سُمح لها بدخول مصر لغرض محدد انتهك هذا الغرض.

حبس الراقصة جوهرة

أشارت المحكمة في الأسس الموضوعية لحكمها بأنها اعتمدت في ذلك الحكم على العقوبات المنصوص عليها في المادة 269 مكرر (كل من وجد في طريق عام أو في مكان مزور يحرض المارة على أن يكون غير أخلاقي بالإشارات أو الكلمات) يعاقب بالسجن ل فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر. ويعاقب على فعل الخزي الصارخ بالسجن لمدة لا تتجاوز سنة أو بغرامة لا تتجاوز ثلاثمائة جنيه).

أضافت المحكمة في استنتاجاتها أنه يتمشى مع فقهها القضائي بأن التحريض المقصود هنا لا يعني أكثر من مجرد المطالبة به بكلمات أو علامات تفيده بغض النظر عن تأثير تلك الدعوة على المارة ، حيث تحدث الجريمة بمجرد إصدار الإشارة أو البيان وإذا لم يهتم أحد بذلك ولم يهتم ، وهذه الجريمة مع سبق الإصرار أن يكون مرتكب الجريمة على علم بما هو متورط في سلوكه الإجرامي ، سواء كان ذلك هو بيان أو علامة على دعوة إلى الفجور.

أوضحت المحكمة أسباب حكمها أنه بالنظر إلى النصوص والقواعد القانونية السابقة ، فإن الحكم المستأنف قضى بإدانة المدعى عليه بعد رضاه عن معدل اتهام المتهم وتأجيل الأدلة المدان عليها ببراءتها ، تشير المحكمة في قضيتها إلى أسباب الحكم المستأنف ، حيث وجدت ضميرها من خلال فحص الأوراق وما تحتويه من مستندات وفحص الأدلة التي تثبت أن التهمة المنسوبة إليه قد أثبتت في حقه ، اليقين ، مأخوذة من الأدلة مستمدة من التحقيق ومصادرة المراسلين ومقاطع الفيديو للمتهمين ، وتلك المرتبطة بأوراق القضية الثابتة.

أسباب الحكم بحبس جوهرة

خلصت المحكمة إلى أسباب حكمها بأن الأدلة قد لخصت الحادث الذي حرض فيه المتهمون على الحاضرين بالمكان الذي أطلق عليه “تنين النيل” على الفجور ، عن طريق تنازله عن المسرح الخاص لأداء الفقرة عليه ، والخلط مع الحضور و أداء الإيماءات والإيماءات الجنسية في المناطق الحساسة واستدعاء العملاء للاقتراب منها ، في أحد أقسام الفيديو ، وأداء فقرة فنية أخرى يرقص فيها المدعى عليه دون ارتداء السراويل القصيرة تحت زي الرقص ويظهر المناطق الحساسة عمداً أكثر من مرة في مقطع الفيديو الآخر.

وقد ثبت للمحكمة أيضًا أن المدعى عليه لم يحصل على التراخيص اللازمة للعمل كراقصة شرقية من الإدارة المركزية للرقابة التابعة للمجلس الأعلى للثقافة ، داخل جمهورية مصر العربية ، والتي ارتكب فيها المدعى عليه جريمة ضد الغرض الذي دخل من أجله البلد إذا كان أجنبيًا ، وتمت إخلاء الأوراق من هناك أدلة تعارضه أو تدفع أو تدافع عن المتهم الذي ينكر هذا الاتهام أو تؤدي إلى قول العكس ، وهو ما تقرره المحكمة في القضية ، وكذلك ، يتم تطبيق الحكم المؤيد للطعن ومواد الاتهام الواردة في السجل وتطبق الإجراءات الجنائية والمادة 304/2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!