Home أخبار مصرية شفيق يتراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

شفيق يتراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

2 second read
0
0
309
شفيق يتراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

شفيق يتراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة فى بيان على صفحته الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعى.

 

شفيق يتراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة
شفيق يتراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

تصريحات بيان شفيق :

وأعلن شفيق عدم ترشحه في بيان عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وكتب: “كنت قد قررت لدى عودتي إلى أرض الوطن أن أعيد تقدير الموقف العام بشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مقدرا أن غيابي لفترة زادت عن 5 سنوات ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري في أرض وطننا”.

وأضاف البيان: “بالمتابعة للواقع، قررت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة. ولذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018”.

تصريحات محامية شفيق :

يذكر أن دينا عدلي حسين محامية شفيق أعلنت في وقت سابق أن موكلها يدرس قرار الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر بعد رجوعه من الإمارات ولم يعد أمرا محسوما دخول شفيق سباق الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأشارت إلى أن شفيق سيعود إلى منزله قريبا وسيترك الفندق الذي يقيم فيه حاليا نافية الأخبار التي تتحدث عن وضعه تحت الإقامة الجبرية بسبب مواقفه السياسية وإعلان نيته الترشح لرئاسة مصر.

وصول الفريق شفيق الى القاهرة :

بدأت المداولات حينما اعلن الفريق شفيق نية ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018 وكان وقتها لازال موجود فى دولة الامارات العربية المتحدة واعلن ايضا وقتها فى ذات البيان ان لديه نية العودة الى الاراضى المصرية وطلب الحفاظ على حياته وسلامته ولكن تغيرت الاحوال فى اليوم التالى للبيان حيث اختفى الفريق شفيق وتخبطت الاراء عن انباء عن اعتقاله فى مصر واخرى عن أعتقاله فى الامارات .

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر بمطار القاهرة أن شفيق غادر المطار بعد وصوله كما نقلت عن أقاربه أنهم لا يعلمون مكان وجوده رغم مرور ساعات على وصوله.
وفي وقت سابق كانت قد نقلت وكالة رويترز حينها عن مصدر قضائي مصري أن أحمد شفيق ليس مطلوبا على ذمة أي قضايا جنائية في الوقت الحالي بمصر لكن كانت هناك قضايا ضده في السابق إما حكم فيها بالبراءة وإما حفظت وقال المصدر “ليس لدينا معلومات عن ترحيل”.

وظل الفريق شفيق صامتا تلك الفترة ولا يعلم أحد هل هو معتقل ام مقيم تحت الاقامة الجبرية حتى أصدر بيان مرة أخرى يتراجع فيها مرة أخرى عن فكرة ترشحه للرئاسة .

 

Load More Related Articles
Load More By rana
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

السيسي فى خطاب اليوم قررت اقتحام التحديات

السيسي فى خطاب اليوم : قررت اقتحام التحديات كما أعلن أنه لم يتطلع أبدا إلى تولي سلطة أو من…