Home أخبار مصرية تطبيق واتساب يتوقف عن العمل قبل ساعات من بداية العام الجديد

تطبيق واتساب يتوقف عن العمل قبل ساعات من بداية العام الجديد

4 second read
0
0
323
تطبيق واتساب يتوقف عن العمل قبل ساعات من بداية العام الجديد

تطبيق واتسآب يتوقف عن العمل قبل ساعات قليلة من بداية العام الميلادى الجديد  إذ اشتكى الكثير من المستخدمين فى مصر من تعطل خدمة التراسل الفورى المملوكة لشركة فيس بوك.

تطبيق واتساب يتوقف عن العمل قبل ساعات من بداية العام الجديد
تطبيق واتساب يتوقف عن العمل قبل ساعات من بداية العام الجديد

توقف تطبيق واتساب :

توقف تطبيق واتس آب عن العمل قبل ساعات قليلة من بداية العام الجديد، إذ اشتكى الكثير من المستخدمين فى مصر من تعطل خدمة التراسل الفورى المملوكة لشركة فيس بوك.

ولم يتمكن الكثيرون من استخدام تطبيق واتس آب، إذ تظهر لهم رسالة بأن التطبيق يحاول الاتصال بالشبكة، وهى المشكلة التى مر عليها نحو ربع ساعة الآن.

ومن المحتمل أن يكون سبب المشكلة ناتجا عن الضغط على سيرفرات الخدمة، تزامنا مع إرسال المستخدمين للتهانى احتفالا بالعام الجديد.

توقف تطبيق الواتساب فى عدة دول :

تفاجأ كافة مستخدمي تطبيق واتساب في كافة أنحاء العالم وليس مصر او الدول العربية فقط منذ قليل بتوقف الخدمة به مما تسبب فى انقطاع التراسل بين ملايين مستخدمى التطبيق على جميع أنظمة التشغيل سواء أندرويد أو iOS.

فيما نشرت جريدة “مترو” البريطانية تفسيرًا منذ قليل عبر صفحتها على تويتر لهذا الخلل الحادث أكدت فيه أن مزود الخدمات “السيرفر” الخاص بالتطبيق يواجه حاليًا بعض المشاكل دون تفسير أو توضيح أكثر لحقيقة الخلل والمشاكل التي يواجهها.

عودة تطبيق الواتساب الى العمل بعد التوقف :

‏‫بدأ تطبيق الواتساب العودة إلى العمل بشكل تدريجي لدى مستخدميه في دول عدة بينها السعودية بعد ان كان التطبيق قد توقف عن العمل لبعض الوقت اخر ايام العام حيث عانى مستخدمو التطبيق من توقُّف عملية التحديث وإرسال واستقبال المراسلات.

توقف عمل الواتساب عن تلك الهواتف للأبد :

ذكرت الشركة في بيان لها إن التطبيق لن يكون متاحاً على أي جهاز يعمل بنظام “ويندوز فون 8.0” أو النسخ الأقدم من نظام التشغيل ذاته أو نظام “بلاكبيري OS” أو “بلاكبيري 10”.

وقالت الشركة حينما أطلقنا واتساب في عام 2009 كان استخدام الناس للأجهزة يبدو مختلفاً تماماً على ما هو عليه الآن وكان عمر متجر تطبيقات آبل آنذاك بضعة شهور. نحو 70 في المائة من الهواتف الذكية التي بيعت في الوقت ذلك كانت تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة تقدمها بلاكبيري ونوكيا .

وتابعت: أنظمة التشغيل التي تقدمها جوجل وآبل ومايكروسوفت والتي تشكل 99.5 في المائة من المبيعات اليوم كانت أقل من 25 في المائة من إجمالي أجهزة الموبايل المباعة حينذاك.

وكانت الشركة قد أوقفت دعم التطبيق على هاتف نوكيا S60 Symbian في يونيو الماضي، وتعتزم وقف الدعم على هواتف نوكيا S40 في 31 ديسمبر 2018، وكذا الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 2.3.7 وما أقدم منها في فبراير 2020، لكن هذه الهواتف قد تشهد توقف بعض الخاصيات في التطبيق عن العمل قبل تلك التواريخ لأن الشركة لن تقدم لها التطوير اللازم.

 

Load More Related Articles
Load More By rana
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

السيسي فى خطاب اليوم قررت اقتحام التحديات

السيسي فى خطاب اليوم : قررت اقتحام التحديات كما أعلن أنه لم يتطلع أبدا إلى تولي سلطة أو من…