Home أخبار مصرية بشرى لأصحاب المعاشات بداية العام الجديد

بشرى لأصحاب المعاشات بداية العام الجديد

0 second read
0
0
268
بشرى لأصحاب المعاشات بداية العام الجديد

المعاشات : أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تقرر صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2018 بصورة مبكرة، اعتبارا من اليوم الأول بدلا من العاشر من يناير من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد وذلك بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.

بشرى لأصحاب المعاشات بداية العام الجديد
بشرى لأصحاب المعاشات بداية العام الجديد

صرف معاشات شهر يناير 2018 بصورة مبكرة :

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تقرر صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2018 بصورة مبكرة، اعتبارا من اليوم الأول بدلا من العاشر من يناير من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد وذلك بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.
وقد شكلت الوزيرة غرفة عمليات مركزية تحت رئاستها لمتابعة صرف المعاشات وتذليل العقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين.
كما أوضحت الوزيرة غادة والى ، أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم، لافته الى أنه سيتم فتح أبواب جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من الشهر، مع التأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية.

المستفيدين من منافذ الصرف :

وقالت الوزيرة، إن الهيئة بها أكثر من 500 منطقة ومكتب تأميني تعمل على خدمة أصحاب المعاشات وأسرهم و يتم صرف المعاشات من منافذ الصرف المنتشرة على مستوى الجمهورية، و يبلغ عدد المستفيدين من تلك المنافذ ما يقارب 2 مليون مواطن، و يقوم باقي أصحاب المعاشات والمستفيدين وعددهم قرابة 8 ملايين بصرف مستحقاتهم من البنوك و مكاتب البريد المختلفة.

لم تكن السابقة الاولى :

يذكر أن وزيرة التضامن سبق لها أن اتخذت قرارات مماثلة بصرف المعاشات مبكرا في المناسبات الاجتماعية و الأعياد المختلفة تنفيذا لسياسة الدولة التي تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.

البنوك اجازة رسمية الاثنين :

وبعد ان أكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي يوم الاثنين انتظام صرف معاشات شهر يناير في أول أيام الصرف بجميع المنافذ التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وماكينات الصراف الآلي.

وكان البنك المركزي قد أعلن اليوم الاثنين أجازة للبنوك بمناسبة انتهاء السنة المالية وأشارت الوزيرة إلى أن مليونا و11 ألفا و154 شخصا صرفوا معاشهم من منافذ صرف التأمينات الاجتماعية ومكاتب البريد والصرافات الآلية، حتى الساعة الـ11 صباحا بإجمالي مليار و342 مليونا و19 ألفا و97 جنيها.

Load More Related Articles
Load More By rana
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

السيسي فى خطاب اليوم قررت اقتحام التحديات

السيسي فى خطاب اليوم : قررت اقتحام التحديات كما أعلن أنه لم يتطلع أبدا إلى تولي سلطة أو من…