Home أخبار مصرية زيادة سعر تذكرة المترو الى ثلاثة أضعافها بدءًا من يوليو القادم

زيادة سعر تذكرة المترو الى ثلاثة أضعافها بدءًا من يوليو القادم

2 second read
0
0
122
زيادة سعر تذكرة المترو الى ثلاثة أضعافها

قالت وكالة الأنباء “رويترز”، إن الحكومة سترفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بدءًا من يوليو القادم، إذ سيزيد السعر الحالي إلى ثلاثة أمثاله.

زيادة سعر تذكرة المترو الى ثلاثة أضعافها
زيادة سعر تذكرة المترو الى ثلاثة أضعافها

تسلسل زيادة سعر تذكرة المترو :

تصريحات لوزير النقل هشام عرفات، قال فيها إن سعر التذكرة سيبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى وسيزيد جنيها لكل تسع محطات إضافية. وأضاف عرفات، أن الحد الأقصى لسعر التذكرة سيبلغ 6 جنيهات للخط الكامل لكن سيتم الإبقاء على الاشتراكات المخفضة لموظفي الدولة وطلاب الجامعات والمدارس. وأشار عرفات إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود السلطات لمواجهة وتغطية التكاليف الإضافية للتشغيل التي تتصاعد بوتيرة كبيرة بعد تحرير سعر صرف الجنيه وكانت الحكومة قد رفعت سعر تذكرة المترو في مارس الماضي، عقب خسائر بلغت 500 مليون جنيه عرضت شبكة المترو للخطر.

تصريحات وزير النقل :

فى تصريحات لوزير النقل هشام عرفات قال : “سنرفع سعر التذكرة، ونطبق نظام المحطات، لأن لو محلصش كدة الدنيا هتخرب والمترو هيقع.. وفى جميع الأحوال سعر التذكرة فى نظام المحطات لن يتعدى 5 جنيهات، والناس لازم تفهم أن المرفق ده ممكن يقع وأنا قلت الكلام ده قبل كدة كتير.. المترو بيخسر فى السنة 100 مليون جنيه فقط بسبب زيادات الكهرباء الأخيرة يعنى فيه فرق حوالى 100 مليون جنيه.. وكمان وزارة الكهرباء، وزى ما أعلنت قبل كدة، هترتفع قيمة الكهرباء، مجددا مع نهاية يونيو اللى جاى.. وأنا مقدرش استحمل كل ده عشان كده ستكون هناك زيادة اعتبارا من يوليو المقبل”.

محاولات دفع العبء على المواطن :

دعا وزير النقل المواطنين إلى تفهم خطورة وضع المرفق، وأن هذه الزيادة تستهدف الحفاظ على المرفق، حتى لا يقف، لافتًا إلى أن النظام الجديد سيكون كل عدد معين من المحطات بسعر مختلف مستطردًا: “المترو لو وقف المواطن هيركب وسيلة النقل العامة زى الأتوبيسات بـ 9 جنيهات، ولو ركب ميكروباص هيضطر يدفع 14 جنيها.. إحنا بنقول التذكرة مش هتعدى 5 جنيهات”.

المترو فى حاجة الى التطوير :

وأكد وزير النقل أنه يحتاج 26 مليار جنيه لإعادة تأهيل وتطويرالمترو بشكل عاجل، والهدف من أى زيادات فى سعر التذكرة، جلب تكلفة التشغيل والحفاظ على المرفق، متابعا: “ده مرفق ملك للمصريين وعليهم الحفاظ عليه.. وهذا القرار لصالحهم”.

تطبيق نظام التذاكر الملونة :

زيادة سعر تذكرة المترو الى ثلاثة أضعافها
زيادة سعر تذكرة المترو الى ثلاثة أضعافها

أعلن  المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق، قرار تطبيق التذاكر الملونة، وذلك للتيسير على الركاب اصحاب التخفيضات لتميز كل تخفيض بلون معين، وأيضا للتيسير على مفتشى المترو لاكتشاف المخالفات ومنع استغلال بعض الركاب للتخفيضات.

 

 

 

Load More Related Articles
Load More By rana
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

السيسي فى خطاب اليوم : قررت اقتحام التحديات

السيسي فى خطاب اليوم : قررت اقتحام التحديات كما أعلن أنه لم يتطلع أبدا إلى تولي سلطة أو من…