Home أخبار مصرية أمطار غزيرة بجميع أنحاء الاسكندرية

أمطار غزيرة بجميع أنحاء الاسكندرية

3 second read
0
0
323
أمطار غزيرة بجميع أنحاء الاسكندرية

أمطار غزيرة بجميع أنحاء الاسكندرية تزامنا مع أول أيام نوات الفيضة الصغيرة .

أنخفاض درجات الحرارة :

أمطار غزيرة بجميع أنحاء الاسكندرية
أمطار غزيرة بجميع أنحاء الاسكندرية

 

واصلت نوة “الفيضة الصغرى” ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الأحد، تصاحبها أمطار غزيرة على كافة أحياء المدينة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ما أدى إلى وقف حركة الصيد والملاحة البحرية وارتباك حركة المرور.

وتسبب سقوط الأمطار في غرق معظم مناطق غرب الإسكندرية، وتحديدًا بالكيلو 21 والدخيلة والعجمي والمكس وقرى الظهير الصحراوي ومنها زاوية “عبدالقادر”. وشهد طريق الكورنيش وأبو قير، أكبر محورين مروريين، ارتباك مروري بسبب مياه الأمطار، فضلًا عن تأثر حركة المرور بمعظم الشوارع الداخلية بالمدينة الساحلية.

معاناة الصرف الصحى :

تسبب سقوط الأمطار في ارتباك نسبي بحركة المرور طريق الكورنيش وأبو قير، وتراكمت كميات طفيفة من المياه في بعض الشوارع الجانبية التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

ودفعت شركة الصرف الصحي بنحو 93 سيارة لشفط المياه من المناطق المتضررة من مياه الأمطار، مدعومة بمعدات، لضمان استمرار حركة المرور.

وتوقع معهد بحوث المياه بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، سقوط أمطار متوسطة وغزيرة على عدد من أحياء المحافظة. وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بالتزام الحيطة والحذر أثناء السفر علي الطرق السريعة، مؤكدة رفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة العمليات على مدار اليوم لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

حركة الملاحة :

توقف حركة الصيد والملاحة والبحرية بعد قرار غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحري .

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت وصول سرعة الرياح إلى 20 عقدة وارتفاع الأمواج لـ 3 أمتار ونصف. وأضاف الغندور، أن إغلاق البوغازين جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، مؤكدا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

نوة الفيضة الصغرى :

نوة الفيضة الصغرى وتهب على الإسكندرية فى النصف الأخير من شهر ديسمبر، وتستمر لمدة 5 أيام وتهب على الإسكندرية خلالها رياح شمالية غربية، تصحبها الأمطار، وقد سميت بهذا الاسم لأن البحر يفيض خلالها ويزداد ارتفاع الأمواج مما يحول دون ممارسة مهنة الصيد خلالها لخطورة الأمواج على استقرار مراكب الصيد.

 

 

 

Load More Related Articles
Load More By rana
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

السيسي فى خطاب اليوم قررت اقتحام التحديات

السيسي فى خطاب اليوم : قررت اقتحام التحديات كما أعلن أنه لم يتطلع أبدا إلى تولي سلطة أو من…