Home أخبار مصرية قرار النيابة بشأن واقعة وفاة معلمة الاسكندرية داخل المدرسة

قرار النيابة بشأن واقعة وفاة معلمة الاسكندرية داخل المدرسة

0 second read
0
0
209
قرار النيابة بشأن واقعة وفاة معلمة الاسكندرية داخل المدرسة

تواصل نيابة أول المنتزه بالاسكندرية تحقيقاتها الموسعة في واقعة وفاة معلمة الإسكندرية عقب مشادة مع مديرها وقد أمر  المحامي العام لنيابات المنتزه التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالمدرسة والتحفظ على مقطع فيديو تم تداوله على موقع «يوتيوب» يبين اللحظات الأخيرة في حياة المعلمة.

قرار النيابة بشأن واقعة وفاة معلمة الاسكندرية داخل المدرسة
قرار النيابة بشأن واقعة وفاة معلمة الاسكندرية داخل المدرسة

واقعة الوفاة :

ايمان ابراهيم متولى معلمة اللغة العربية بمدرسة الاقبال القومية تبلغ من العمر 30 عام قضت سبع سنوات فى تدريس مادة اللغة العربية بذات المدرسة وهى أم لطفلين عبد الرحمن 5 سنوات وريماس 3 سنوات .

الوفاة كانت مفاجئة لمعلمة المرحلة الإعدادية و باتت لغزًا شغل الشارع السكندري على مدار 3 أيام، بعدما تعددت الروايات حول أسباب وفاتها واتهام مدير المدرسة بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإسعافها، ما دفع وزير التربية والتعليم إلى استبعاده وإحالة الواقعة للتحقيق.

أتهام مدير المدرسة بالتسبب فى وفاتها :

يقول المهندس محمد إبراهيم شقيق ايمان أن شقيقته يشهد زملاؤها بكفاءتها وحسن خلقها وانه ولن يترك حقها وحق أطفالها. وأستكمل قائلا “لم نر الواقعة وذهبنا إلى مستشفى الإقبال حيث نُقلت شقيقتي جثة هامدة لكن بعض شهود العيان من زملائها أكدوا أن مدير المدرسة استدعاها في مكتبه وعنّفها فسقطت مغشيًا عليها عقب خروجها من مكتبه” .. وأضاف “إبراهيم”: “البعض قال إن مدير المدرسة رفض دخول سيارة الإسعاف لإنقاذها والواقعة محل تحقيق في النيابة العامة، كل ما نريده حق أختي.. من يرضى أنها تروح مننا بالشكل ده.. أمها هتموت بحسرتها”. وحول ما إذا كانت تعاني من أي أمراض، قال شقيقها: “إيمان عمرها ما اشتكت من أي مرض.. وليس لها أي تاريخ مرضي، ويقدروا يرجعوا لدفتر التأمين الصحي الخاص بها.

تعليق وزارة التربية والتعليم :

وفي مدرسة كلية الإقبال القومية التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، تصدّرت حوائط المدرسة قرارًا تضمن: “بناء على التعليمات الصادرة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، جمعة ذكري، والاتصال السياسي وأمن مديرية التربية والتعليم يُمنع منعًا باتًا التحدث مع كافة وسائل الإعلام.. ومن يخالف ذلك سيعرِّض نفسه للمساءلة القانونية”.

لا توجد شبهة جنائية فى الوفاة :

صدر تقرير طبي حررته الدكتورة داليا إسماعيل من مكتب صحة سيدي بشر، وجهته إلى مأمور قسم شرطة المنتزه أول، قالت فيه إنها توجهت الساعة الرابعة والنصف مساء الأحد الماضي إلى مستشفى الإقبال لمناظرة جثة “إيمان إبراهيم متولي”. وبعد المناظرة والكشف الظاهري تبين وجود كدمات وسحجات بأعلى الصدر، وتجمع دموي وخدوش أعلى الصدر والرقبة، ونزيف من فتحتي الأنف والأذنين، واشتباه نزيف بالغشاء البلوري للرئتين، وزرقة شديدة بأنحاء متفرقة من الجسد، وتيبس بالأطراف العلوية والسفلية، وضيق بحدقتي العينين. واختتمت الطبيبة تقريرها بعبارة: “وبالكشف الظاهري لا توجد شبهة جنائية ظاهرية، والجثة تحت تصرفكم كي يتسنى لنا التصريح لها بالدفن.. وشكرًا”.

فيديو ينفى تورط مدير المدرسة بالتسبب فى مقتلها :

قرار النيابة بشأن واقعة وفاة معلمة الاسكندرية داخل المدرسة
قرار النيابة بشأن واقعة وفاة معلمة الاسكندرية داخل المدرسة

تواصل نيابة أول المنتزه تحقيقاتها الموسعة في واقعة وفاة معلمة الإسكندرية عقب مشادة مع مديرها، وأمر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالمدرسة، والتحفظ على مقطع فيديو تم تداوله على موقع «يوتيوب» يبين اللحظات الأخيرة في حياة المعلمة .

وأمر المحامي العام باستدعاء كل من طبيبة المدرسة والزائرة الصحية لسؤالهما حول الإجراءات التي تم اتباعها لإسعاف المعلمة، واستدعاء مفتش الصحة لمناقشته حول التقرير الذي أعده بعد مناظرة الجثة.

Load More Related Articles
Load More By rana
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

السيسي فى خطاب اليوم قررت اقتحام التحديات

السيسي فى خطاب اليوم : قررت اقتحام التحديات كما أعلن أنه لم يتطلع أبدا إلى تولي سلطة أو من…