Home أخبار مصرية مصر ترسل الى إيطاليا معلومات جديدة حول مقتل جوليو ريجينى

مصر ترسل الى إيطاليا معلومات جديدة حول مقتل جوليو ريجينى

2 second read
0
0
446
مصر ترسل الى إيطاليا معلومات جديدة حول مقتل جوليو ريجينى

قدمت النيابة العامة المصرية الخميس إلى نيابة روما معلومات جديدة توصلت إليها في التحقيق حول مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر .

مصر ترسل الى إيطاليا معلومات جديدة حول مقتل جوليو ريجينى
مصر ترسل الى إيطاليا معلومات جديدة حول مقتل جوليو ريجينى

قضية مقتل ريجينى :

جوليو ريجيني طالب دكتوراه إيطالي في جامعة كامبردج قتل في مصر بعد اختطافه في 25 يناير 2016 وكان ريجيني متقدما كطالب لدرجة الفلسفة في كلية جيرتون في كامبردج ويبحث في إتحادات العمال المستقلة.
في 3 فبراير 2016 عُثر على جثة جوليو ريجيني على أطراف القاهرة في مصرف بجانب طريق القاهرة-الإسكندرية السريع المعروف بالطريق الصحراوي وكانت الجثة مشوهة وقد ظهرت علي جسده آثار تعذيب شديد كدمات وسحجات في جميع أنحاء الجسم نتجت عن ضرب برح  ورضات ممتدة نتجت من ركلات ولكمات واعتداءات باستخدام عصا، وقد اقتلعت أظافر يديه وأقدامه، كما وجد في جسده أكثر من عشرين كسراً في العظام بينهم سبعة كسور في أضلاع الصدر وكانت كل أصابعه مكسورة وكذلك لوحي كتفيه، وظهر علي الجثه أيضاً طعنات متعددة في شتى أنحاء الجسد وحتي في باطن القدمين، كما ظهر علي الجسم كله العديد من القطوع والجروح نتجت عن آلة حادة يشتبه في أن تكون موس حلاقة، كما كانت آذانه وأنفه مشوهين، وظهرت آثار حرق بالسجائر شملت الجسم كله، وعلامات صعق كهربائي على أعضاؤه التناسلية، وحدوث نزيف في الدماغ وكسر أو التواء في فقرات العنق تسبب أخيراً في الموت.

رد أجهزة الامن المصرية فى مقتل ريجينى :

تشتبه الأجهزة الأمنية في امن الدولة المصرى وتورطه بقوة في مقتل ريجيني بسبب أنشطته البحثية وميوله السياسية اليسارية  على الرغم من أن وسائل الإعلام المصرية والحكومة تنفي ذلك وذكرت أن عملاء سريين متخفيين منتمين لجماعة الإخوان المسلمين قد نفذوا تلك الجريمة لأجل إحراج الحكومة المصرية.

ايطاليا تسحب سفيرها من مصر :

أثار مقتل الطالب جوليو ريجينى غضب عالمى وخصوصا ايطالى مما وتر العلاقات المصرية الايطالية وتفاقمت الى سحب السفير الايطالى من مصر فى 10 ابريل عام 2016 .

الا أن السفير الايطالى عاد من جديد الى مصر فى سبتمبر الماضى بعد التحسن الذى طرأ على التعاون القضائى بين البلدين بشأن القضية .

معلومات جديدة حول مقتل ريجيني :

مصر ترسل الى إيطاليا معلومات جديدة حول مقتل جوليو ريجينى
مصر ترسل الى إيطاليا معلومات جديدة حول مقتل جوليو ريجينى

 

قامت النيابة العامة المصرية بتقديم معلومات جديدة الى نيابة روما وذلك يوم الخميس وكانت قد توصلت إليها في التحقيق حول مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر حسب بيان مشترك صادر عن النيابتين.
وقد أفاد البيان بأن فريق التحقيق المصري قدم محاضر ووثائق تحتوي على عناصر التحقيق الجديدة كذلك شرح ما تم من تقدم في عمل الشركة المكلفة باسترجاع تسجيلات محطة مترو الأنفاق في القاهرة.
وأكد البيان أن أعضاء نيابة روما عرضوا شرحا وافيا ومفصلا لوقائع القضية أعدته الشرطة القضائية الإيطالية بناء على ما قدمته النيابة العامة حتى الآن من أوراق.
كما أوضح البيان أن النيابة العامة المصرية تسلمت نسخة من التقرير الإيطالي وسوف تستكمل التحقيقات في ضوء الافتراضات التي تم تبادلها بين الطرفين.

 

Load More Related Articles
Load More By rana
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

السيسي فى خطاب اليوم قررت اقتحام التحديات

السيسي فى خطاب اليوم : قررت اقتحام التحديات كما أعلن أنه لم يتطلع أبدا إلى تولي سلطة أو من…