Home أخبار عربية دونالد ترامب سيعلن القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها

دونالد ترامب سيعلن القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها

0 second read
0
0
167
 القدس عاصمة لإسرائيل صرحت مصادر دبلوماسية أن دونالد ترامب  ، الرئيس الأمريكي ، سيعلن القدس عاصمة لإسرائيل وسيعلن نقل السفارة الأمريكية إليها في كلمة متوقعة له وأوضحت المصادر أن ترامب قام بإطلاع زعماء عرب بهذا القرار خلال مجموعة من الاتصالات التي أجراها،ولم يحدد ترامب إطارا زمنيا لنقل السفارة، إلا أنه سيعلن عن التزامه بهذا الوعد الذي قطعه على نفسه خلال الحملة الانتخابية.

ترامب يعلن القدس عاصمة لإسرائيل

حماس تحذر ترامب من إعلان القدس عاصمة لإسرائيل

 بعد ما تداول في وسائل الإعلام حول نية الرئيس ترامب الإعلان عن مدينة القدس عاصمة موحدة وأبدية لدولة الاحتلال ( إسرائيل ) حذرت حركة “حماس” من إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، “مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة وأبدية لدولة الاحتلال”
ودعت حماس في بيانها “أبناء شعبنا الفلسطيني إلى الوقوف سداً منيعاً وسوراً عالياً في وجه هذا القرار الغاشم، وتأجيج انتفاضة القدس كي لا تمر هذه المؤامرة”.

وقالت “إن أي قرار مهما كان لن يغير من حقيقة أن القدس أرض فلسطينية عربية إسلامية”، وأهابت “بالدول العربية والإسلامية على المستوى الرسمي والشعبي الوقوف عند مسؤولياتها، والعمل على وقف هذا القرار وتجريمه”.

كما طالبت  “أحرار العالم بالوقوف في وجه هذه الخطوات والعمل على منعها بكل السبل الممكنة”.

ردود أفعال زعماء العرب

حذر الملك سلمان بن عبد العزيز، قال إن أي إعلان أمريكي حول القدس يسبق التوصل إلى تسوية يعتبر “خطوة خطيرة” على حد تعبيره، وذلك في اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الأمريكي، اليوم وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
بالإضافة إلى أن كل من مصر والأردن بالإضافة إلى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، حذروا في اتصالات هاتفية منفصلة مع ترامب،  على حساسية إقدام واشنطن على مثل هذه الخطوة.
ويعد موضوع القدس واحدا من أعقد القضايا الخلافية بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وقد تجاوز ترامب الاثنين مهلة إصدار قرار بتأجيل نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، مثلما وعد في حملته الانتخابية.

Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار عربية
Comments are closed.

Check Also

الإعتداء على عامل مصري بوحشية بالكويت ورد الحكومة علي ما حدث

تداول رواد التواصل الاجتماعي (الفيس بوك ) ، فيديو يظهر اعتداء وحشى على عامل مصري بالكويت ي…