Home أخبار مصرية تحقيق مع أحمد قنصوة بعد إعلانه الترشح لرئاسة الجمهورية

تحقيق مع أحمد قنصوة بعد إعلانه الترشح لرئاسة الجمهورية

0 second read
0
0
90
أحمد قنصوة

أعلن العقيد المصري أحمد قنصوة اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018 وفى حينها قرر المدعى العام العسكري حبس العقيد أحمد قنصوة 15 يوما على ذمة التحقيق ، بعد بثه فيديو يعلن فيه نيته الترشح لرئاسة البلاد.

أحمد قنصوة

العقيد أحمد قنصوة وخطاب الترشح للرئاسة المصرية

صرح قنصوة خلال الفيديو الذي نشر له يوم الأربعاء إنه قام “بجميع الإجراءات القانونية لكي يتمكن من مباشرة حقوقه السياسية والترشح في الانتخابات” لكنها ووجهت “بالتعنت” و إن “هناك أملا”، معلنا أنه “البديل” الذي لن يسمح “بأن يتجرأ أحد على الدستور وقواعد العدل وتداول السلطة والفصل بين السلطات”.

وأضاف قنصوة قائلا إنه تقدم بالاستقالة من منصبه منذ مارس 2014 غير أن طلبه رفض وأضاف قنصوة أنه أقام 11 دعوى اختصم فيها رئيس الجمهورية ووزير الدفاع ورئيس البرلمان بهدف تمكينه من الترشح،

جاء في ذات اليوم الذي أعلن فيه رئيس وزراء مصر الأسبق أحمد شفيق نيته الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى العام المقبل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ألمح إلى اعتزامه الترشح لانتخابات 2018 عندما قال إنه سيحترم النص الدستوري الذي يسمح للرؤساء بشغل مناصبهم لفترتين فقط.

أصدرت النيابة العسكرية المصرية قرارا بحبس العقيد أحمد قنصوة الذي كان قد أعلن قبل أيام اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، 15يوما على ذمة التحقيقات.

وقال المحامي المصري أسعد هيكل، السبت، في تدوينه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن النيابة العسكرية أمرت بحبس العقيد أحمد قنصوة 15 يوما على ذمة القضية، دون أن يوضح طبيعة القضية التي يجرى التحقيق معه فيها.

Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

الإعتداء على عامل مصري بوحشية بالكويت ورد الحكومة علي ما حدث

تداول رواد التواصل الاجتماعي (الفيس بوك ) ، فيديو يظهر اعتداء وحشى على عامل مصري بالكويت ي…