Home أخبار مصرية مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة: مصر المركز الرئيسي لصناعة المنسوجات في إفريقيا

مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة: مصر المركز الرئيسي لصناعة المنسوجات في إفريقيا

2 second read
0
0
160
مصر

صرح مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بان مصر تعتبر المركز الرئيسي لصناعة المنسوجات والملابس الجاهزة في إفريقيا .

 

مصر
بيتر فان غوي مع الوزيرة

مصر المركز الرئيسي لصناعة المنسوجات

قال بيتر فان غوي، مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال أفريقيا ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بمصر، إن الأهداف الرئيسية لمنظمة العمل الدولية في أفريقيا تتمثل في تعزيز الحق في العمل، وتشجيع فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية، ودعم الحوار بشأن القضايا المتصلة بالعمل،

وذلك من خلال التنسيق الوثيق مع شركائنا، مع التركيز بشكل خاص على قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة كأحد القطاعات المهمة والواعدة.

 جاء ذلك خلال كلمته اليوم الأحد، في فعاليات مؤتمر الدورة الثانية من Destination Africa ، معرض ومؤتمر المشتريين الدوليين للصناعات النسيجية لإفريقيا.

وأوضح “فان غوي” أن التعاون ثلاثي الأطراف المتمثل في الحكومات وأصحاب الأعمال ومنظمات العمال، على استعداد لمواجهة التحدي المتمثل في تشكيل مسار للتنمية يكون مستداماً نظراً لأنه يستند إلى الأهمية الكبيرة لإتاحة فرص عمل لائقة للأسر والمجتمعات والأمم في أفريقيا.

وأكد أن صناعة الغزل والنسيج هي صناعة كثيفة العمالة يمكن أن توفر فرصة ذهبية لتوفير ملايين من فرص العمل اللائق الجديدة من خلال الإدارة الجيدة وذلك استجابة لأهداف التنمية المستدامة لعام 2030،

وخاصة الهدف رقم 8 والذي يشير إلى تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير العمل اللائق للجميع.

‎وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر تؤكد نجاح مصر في كونها المركز الرئيسي لصناعة المنسوجات والملابس في أفريقيا، وتعتبر مصر رائدة في صناعة الغزل والنسيج خلال تاريخها الذي يعود إلى آلاف السنين،

ومنذ عهد الفراعنة كانت صناعة الغزل والنسيج صناعة رائدة ودعامة رئيسية للتنمية في مصر.

‎ولفت إلى أنه منذ يوليو عام 2017، يقوم برنامج “العمل الأفضل” بتنفيذ مشروع تجريبي في مصر في حوالي 26 مصنعاً، في قطاع تصدير الملابس في مصر بشكل أساسي، وذلك بهدف تحسين ظروف العمل وتعزيز القدرة التنافسية لقطاع الأعمال.

كان قد افتتح أمس السبت فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، الذي يتم تنظيمه تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة بهدف تشجيع قطاع تصدير الغزل والنسيج في أفريقيا.

يحضر المؤتمر ممثلو المشترين الدوليين، والعارضين، وأصحاب الأعمال، والسفارات، وممثلو الشركاء في التنمية من الدول الإفريقية.

Load More Related Articles
Load More By salah
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

السيسى يبحث توفير احتياجات المواطنين وتشديد الرقابة على الأسواق

شدد عبد الفتاح السيسى أمس على ضرورة العمل على وضع ما تم التوصل إليه من توصيات منتدى شباب ا…