Home أخبار مصرية تقارير دولية تحذر من خطر قادم لنهر النيل وتقول انه على حافة المرض والخطر.

تقارير دولية تحذر من خطر قادم لنهر النيل وتقول انه على حافة المرض والخطر.

0 second read
0
0
149
النيل

فيما ينذر باقتراب الخطر ، كشف تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية «بى. بى. سي» عن أن نهر النيل أصبح يعانى المرض والضعف، نتيجة بعض العوامل المناخية التى أسهمت بدورها فى ظهور مشكلات سياسية.

النيل
نهر النيل

نهر النيل فى خطر

فيما ينذر باقتراب الخطر ، كشف تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية «بى. بى. سي» عن أن النهر أصبح يعانى المرض والضعف، نتيجة بعض العوامل المناخية التى أسهمت بدورها فى ظهور مشكلات سياسية. وأوضح أن التغيرات المناخية الملاحظة فى العالم كله أدت الى انخفاض تدفق مياه النيل.

وأشار إلى أن أطول نهر فى العالم، الذى تشكل الأمطار فى إثيوبيا الجزء الأكبر من مياهه – أكثر من ٨٠٪ – أصبحت معاناته تبدأ من المنبع، حيث لم تعد الأمطار تسقط كما كانت، وهو ما قد يكون كارثيا على دول حوض النيل جميعها.

التقرير نقل عن لاكيماريام يوهانيس وركو، باحث المناخ فى جامعة «أربا مينش» الإثيوبية، قوله إن «مياه الأمطار لم تعد متناسقة، أحيانا تكون أقوى وأحيانا أخف وزنا، ولكن دائما مختلفة».

وتابع أن النمو السكانى قد أدى إلى تأجيج الظاهرة، حيث سعت الأسر إلى قطع الأشجار، لتحرير مساحة أكبر لها وتوفير مواد البناء.

كما أصبحت الفيضانات الوحشية أكثر شيوعا.

التقرير ذكر أنه مع بدء البناء «المثير للجدل» لأكبر سد فى إفريقيا بإثيوبيا، أدى ذلك إلى نزوح عشرات الآلاف من القرويين، من أجل توفير الأراضى لأعمال البناء، مما ألقى بظلاله على وضع غير مستقر فى المنطقة بأكملها

Load More Related Articles
Load More By salah
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

السيسى يبحث توفير احتياجات المواطنين وتشديد الرقابة على الأسواق

شدد عبد الفتاح السيسى أمس على ضرورة العمل على وضع ما تم التوصل إليه من توصيات منتدى شباب ا…