Home أخبار مصرية البنا بصرح بتخصيص 45 مليون جنيه لتوريد 450 ألف قنطار قطن هذا الموسم

البنا بصرح بتخصيص 45 مليون جنيه لتوريد 450 ألف قنطار قطن هذا الموسم

0 second read
0
0
192
البنا

كشف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة النقاب عن تخصيص 45 مليون جنيه لصرفها للمزارعين فى شكل منحة توريد 450 ألف قنطار من أقطان الاكثار

البنا
وزير الزراعة

البنا يخصص 45 مليون جنيه للمزارعين

كشف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة النقاب عن تخصيص 45 مليون جنيه لصرفها للمزارعين فى شكل منحة توريد 450 ألف قنطار من أقطان الاكثار – البذور التى يتم انتاجها لزراعتها الموسم القادم – من الوجهين القبلى والبحرى حتى منتصف الشهر الجاري، تمهيدا لزراعة 350 الف فدان الموسم القادم.

وأكد الوزير أنه تم التعاقد مع 63 ألف مزارع لزراعة البذور هذا الموسم، لا تتجاوز أقصى حيازة فدانا واحدا وقد تقل عن ذلك، مضيفا أنه من المقرر ان يقوم بوضع حجر اساس محلج القطن الجديد بكفر الشيخ الأسبوع المقبل، لحليج أقطان الاكثار.

وأعلن الوزير أنه سيتم تحميل مزارعى أقطان الإكثارغير الملتزمين بتوريد المحصول بمصاريف مقاومة الآفات ودعم البذور، فضلاً عن حرمانهم من منحة الإكثار وهى 100 جنيه للقنطار ، لسوء استغلال بذور الاكثار والاخلال بالتعاقد الخاص بها.

اعداد حصر للمزارعين

وكلف وزير الزراعة وكلاء الوزارة بالمحافظات بإعداد حصر كامل لكل مزارعى أقطان الإكثار، ومتابعة عمليات التوريد أولا بأول، لافتاً الى ان الوزارة تواصل صرف منحة الإكثار لكل من قام بتوريد المحصول قبل منتصف اكتوبر الحالى. وأكد البنا حرص القيادة السياسية والحكومة على إنجاح منظومة القطن للنهوض بالمحصول وتشجيع الفلاحين على زراعته، لزيادة المساحات المنزرعة به وعودته إلى سابق عهده وسمعته المعروفة عالمياً، موجها بضرورة توعية مزارعى أقطان الإكثار بالمحافظات بسرعة توريد المحصول قبل منتصف اكتوبر الجاري، للاستفادة من المنحة.

من جانبه، صرح الدكتور عادل عبد العظيم مدير معهد بحوث القطن بأنه تم توريد 58 الف قنطار منذ بدء جنى المحصول منذ أيام ، منها 24 الفا بالوجه القبلى من اجمالى مساحة 10 آلاف فدان منزرعة بالبذور، و 34 ألفا بالبحرى من إجمالى 52 ألفا.

البنا
القطن المصري
Load More Related Articles
Load More By salah
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

السيسى يبحث توفير احتياجات المواطنين وتشديد الرقابة على الأسواق

شدد عبد الفتاح السيسى أمس على ضرورة العمل على وضع ما تم التوصل إليه من توصيات منتدى شباب ا…