Home أخبار عربية الاعلان عن مناورات عسكرية بين العراق وتركيا تزامنا مع استفتاء كردستان

الاعلان عن مناورات عسكرية بين العراق وتركيا تزامنا مع استفتاء كردستان

0 second read
0
0
133
مناورات

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، امس الإثنين، بدء مناورات عسكرية مشتركة بين العراق وتركيا على حدود البلدين من الجانب التركي.

مناورات
الفريق أول الركن عثمان الغانمي

مناورات عسكرية بين العراق وتركيا

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، امس الإثنين، بدء مناورات عسكرية مشتركة بين العراق وتركيا على حدود البلدين من الجانب التركي.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي امس ، إن رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول الركن عثمان الغانمي، “يعلن بدء مناورات عسكرية واسعة عراقية – تركية على الحدود المشتركة بين البلدين”. ولم تكشف الوزارة عن مزيد من التفاصيل.

فيما أعلنت رئاسة الأركان التركية، أن المرحلة الثالثة من المناورات الجارية قرب الحدود العراقية ستنطلق اليوم الثلاثاء، بالمشاركة مع قوات عراقية، وذلك حسبما أشارت وكالة “الأناضول” التركية.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، امس الإثنين، حول المناورات التي أطلقتها على الحدود مع العراق، يوم 18 سبتمبر الحالي.

وتأتي هذه المناورات بالتزامن مع إجراء اقليم كردستان استفتاء على الاستقلال عن الدولة العراقية، وسط ترقب من القوى الإقليمية والعالمية، التي أعلنت رفضها للاستفتاء الذي اعتبرته بغداد مخطط لتقسيم العراق.

استفتاء كردستان

وأعلنت حكومة اقليم كردستان،امس الاثنين عطلة رسمية، في كل اقليم كردستان والمناطق المشمولة بالاستفتاء.

ويشمل الاستفتاء محافظات الإقليم الأربع أربيل ودهوك والسليمانية وحلبجة، بالإضافة إلى المناطق المتنازع عليها على رأسها كركوك الغنية بالنفط.

وترفض الحكومة العراقية الاستفتاء، وتقول إنه لا يتوافق مع دستور البلاد المعتمد في 2005، ولا يصب في مصلحة الأكراد سياسياً ولا اقتصادياً ولا قومياً، كما يرفض التركمان والعرب أن يشمل الاستفتاء محافظة كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها.

Load More Related Articles
Load More By salah
Load More In أخبار عربية
Comments are closed.

Check Also

شرم الشيخ تستعد لانطلاق «منتدى شباب العالم» ٤ نوفمبر المقبل‬ الرئيس يوجه بأهمية الدقة فى التنظيم..‬ ‫والدولة لن تتحمل أى تكلفة

تشهد مدينة شرم الشيخ استعدادات مكثفة، تمهيدا لانطلاق فاعليات “منتدى شباب العالم R…