Home أخبار مصرية لقاء السيسي برئيس وزراء الكيان الصهيونى نتنياهو فى نيويورك تحت رعاية ترامب

لقاء السيسي برئيس وزراء الكيان الصهيونى نتنياهو فى نيويورك تحت رعاية ترامب

2 second read
0
0
192
السيسي

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم الثلاثاء 19 ستمبر 2017، رئيس الوزراء في الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، في مقر إقامته بنيويورك، لبحث عملية السلام في فلسطين المحتلة.

 

السيسي
السيسي ونتنياهو

 

لقاء السيسي ونتنياهو

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم الثلاثاء 19 ستمبر 2017، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، رئيس الوزراء في الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، في مقر إقامته بنيويورك، لبحث عملية السلام في فلسطين المحتلة.

بيان الرئاسة المصرية

وأفادت الرئاسة المصرية، في بيان لها، بأنّ “السيسى استقبل اليوم بنيويورك نتنياهو، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، واللواء عباس كامل مدير مكتب الرئيس لبحث سبل إحياء عملية السلام، وإنشاء دولة فلسطينية، مع توفير الضمانات اللازمة بما يسهم في إنجاح عملية التسوية بين الجانبين”.

وجاء في البيان أنّ عبد الفتاح السيسى أكّد على “الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني وحكومة الاحتلال؛ بهدف التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس دولتين وفقا للمرجعيات الدولية ذات الصلة”.

كما ذكر البيان أن “السيسي ثمن جهود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هذا الشأن، مشيراً إلى ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية”.
من جهته قال مكتب نتنياهو في تصريح مقتضب: “التقى رئيس الوزراء، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيويورك”.

اول لقاء علنى بين السيسى ورئيس وزراء الاحتلال

وقالت صحيفة الجروزاليم بوست ، إن” اللقاء استغرق 90 دقيقة وهو الأول العلني بين الزعيمين الذين التقيا سرا مرتين منذ 2016 ويتحدثان هاتفيا بشكل دوري”.

ونقلت عن مكتب ناتنياهو إن “النقاشات تناولت المشاكل في المنطقة، وأعرب السيسي عن استعداده للمساعدة في تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين والمنطقة”.

السيسي
السيسي ونتنياهو
Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

الإعتداء على عامل مصري بوحشية بالكويت ورد الحكومة علي ما حدث

تداول رواد التواصل الاجتماعي (الفيس بوك ) ، فيديو يظهر اعتداء وحشى على عامل مصري بالكويت ي…