Home اخبار عالمية اعصار ارما يضرب فلوريدا ويكلف امريكا خسائر بمقدار 1.2 مليار يورو

اعصار ارما يضرب فلوريدا ويكلف امريكا خسائر بمقدار 1.2 مليار يورو

3 second read
0
0
277
اعصار ارما
تسبب اعصار ارما  واعصار هارفى ، في ولاية فلوريدا، في العديد من الخسائر الاقتصادية والمعنوية على أمريكا، حيث دفع 6.3 مليون شخص لإخلاء منازلهم، فضلًا عن هروب الطائرات من المطارات، وانقطاع التيار الكهربائي عن 288 ألف شخص في ولاية “فلوريدا” الأمريكية، ناهيك عن تقدير قيمة أضرار الإعصار إرما بحوالى 1,2 مليار يورو.
اعصار ارما
صورة لاعصار ارما من الفضاء

اعصار ارما

أعلن المركز الوطنى الأمريكي للأعاصير، أن اعصار ارما بات على بعد 175 كيلومترًا جنوب شرقي كى وست بولاية فلوريدا، وأن عواصف عاتية تجتاح جنوب الولاية.
وكان المركز، أعلن أن الإعصار “إرما” وصل إلى الدرجة الرابعة وذلك مع قرب وصوله إلى ولاية “فلوريدا” حيث تصاحبه رياح بقوة 130 ميلا في الساعة.

انقطاع التيار الكهربائي عن 288 ألف شخص

وتسبب الإعصار “إرما” في انقطاع التيار الكهربائي عن 288 ألف شخص في ولاية “فلوريدا” الأمريكية.
وقال جون ريد المسئول البارز بالدفاع المدني- حسبما نقلت شبكة “سى أن إن” الأمريكية، إن الوقت المتبقى لسكان الولاية لمغادرة منازلهم أصبح محدودا للغاية، مشيرا إلى أنه مازالت هناك إمكانية للجوء إلى مراكز الإيواء التي تضم حتى الآن أكثر من 70 ألف شخص.

6.3 مليون شخص يخلون منازلهم

وأفادت وكالة “سبوتنيك” بأن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية أمر نحو 6.3 مليون شخص بإخلاء منازلهم مع اقتراب الإعصار إرما، مؤكدًا أن هذا في طريقه لأن يكون “أكثر العواصف كارثية” في تاريخ الولاية.

هروب الطائرات من ولاية فلوريدا

فيما أظهرت بيانات أنظمة المعلومات الجغرافية “GIS” قيام ولاية فلوريدا الأمريكية بتفريغ مطاراتها من الطائرات مع اقتراب إعصار “إرما” المدمر.
وهبطت الطائرة التي كانت في رحلة من مطار “جون كنيدي” إلى مطار “لويس مونوز مارين الدولي” في الرحلة رقم DL 431، في أقل من ساعة تم تزويدها بالوقود وحملت على متنها 173 راكبًا ثم عادت إلى مطار “جون كنيدي”.
وفي حالة أخرى، شوهدت طائرة الرحلة رقم DL302، وهي تغادر قبل موعد إقلاعها بنصف ساعة تقريبًا، وكانت هذه آخر طائرة تغادر الجزيرة في ذلك اليوم.
وأظهرت تحديثات رابينويتز أن الرحلة كانت تشق طريقها في قلب الإعصار واستغرق الأمر حوالي 30 دقيقة للإفلات من قبضة “إرما” المدمر.

قيمة أضرار الإعصار إرما تقدر بـ1,2 مليار يورو

وعن حصاد الأضرار، التي خلفها الإعصار، أعلن الصندوق المركزي للتأمين، أن قيمة الأضرار التىتسبب بها الإعصار إرما في جزيرتى سان مارتان وسان برتيليمى قدرت بحوالي 1,2 مليار يورو.
وأشارت شركة التأمين العامة المتخصصة في الكوارث الطبيعية في بيان إلى أن “هذه القيمة تشمل أضرار المنازل والسيارات والشركات بما في ذلك الخسائر التشغيلية التي لا يشملها تأمين نظام التعويض في الكوارث الطبيعية.

Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In اخبار عالمية
Comments are closed.

Check Also

وزير النقل :محتمل زيادة سعر تذكرة المترو لـ 4 جنيهات فى عام 2018

 تذكرة المترو ، خطة جديدة لتحديث السكة الحديد المصرية .. و المواطن سيشعر بالتحسن العام الم…