Home الرياضة نيوز ريال مدريد يهين برشلونة فى عقر داره فى ذهاب السوبر الاسبانى

ريال مدريد يهين برشلونة فى عقر داره فى ذهاب السوبر الاسبانى

5 second read
0
0
293
فرحة رونالدو وحسرة ميسى

فى ليلة مليئة بالمتعه والحماس بين ريال مدريد وبرشلونة استطاعت كتيبة زين الدين زيدان الفوز على البرسا بثلاثة اهداف الى هدف فى مباراة جنونية شهدت حالة طرد للدون كريستيانو رونالدو وشهدت ضربة جزاء للوزيتو لويس سواريز فى شوط ثانى مليئ بالمهارة والمتعة فى كلاسكيو الارض بذهاب بطولة السوبر الاسبانى

فوز ريال مدريد على برشلونة فى كلاسيكو الارض

استطاع زين الدين زيدان التغلب على مضيفه إرنستو فالفيردي على ارضية ملعب الكامب نو فى ليلة الاحد فى مباراة جنونية بين ريال مدريد وبرشلونة .

شوط المبارة الاول

بدأ الشوط الاول باستحواذ متبادل بين لاعبى الفريقين في الدقائق الأولى دون تشكيل أي خطورة على كلا المرميين في ظل اكتفاء لاعبي وسط الملعب بمحاولات السيطرة و فرض أسلوب اللعب.

أولى المحاولات الخطيرة لبرشلونة جاءت في الدقيقة 10 بعدما مرر إنيستا كرة طولية ساحرة نحو سواريز الذي تسلمها داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها برعونة ليمسك بها نافاس بسهولة.

رد ريال مدريد في الدقيقة 17 عن طريق اختراق من إيسكو الذي توغل في دفاع برشلونة من الجانب الأيسر قبل أن يسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لتير شتيجن.

وتدخل كاسيميرو بقوة على قدم ليو ميسي في الدقيقة 20 ليشهر الحكم أولى بطاقات الصفراء للبرازيلي لاعب خط وسط ريال مدريد.

وحصل ميسي على ضربة حرة على حدود منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 25 ليصوبها الأرجنتيني بقوة إلا أنها علت عارضة مرمى ريال مدريد بقليل.

وفي الدقيقة 32، مرر إينيستا كرة رائعة نحو جوردى ألبا في الجانب الأيسر الذي لعبها عرضية أرضية صوبها ميسي مع تدخل دفاع ريال مدريد لتتحول إلى ركلة ركنية.
عاد ريال مدريد من جديد في الدقيقة 36 بعد انطلاقة رائعة من إيسكو الذي لعب كرة عرضية أرضية إلى بيل ليصوبها قوية إلا أن شتيجن أنقذها بصعوبة لينقذ مرماه من هدف أول محقق.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت العديد من المحاولات لكلا الفريقين حيث حاولت برشلونة تسجيل الهدف الأول في الوقت الذي اعتمد فيه ريال مدريد على الهجمات المرتدة ، إلا أن محاولات الفريقين جاءت بالفشل لينتهي الشوط بالتعادل السلبى .

شوط المبارة الثانى

وفى بداية الشوط الثانى من اللقاء استحوذ ريال مدريد على الكرة ، لينجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 49 بعدما ارسل مارسيلو كرة عرضية ارضية تصدى لها بيكيه فوضعها في شباكه بالخطأ معلناً عن تقدم الملكي بالهدف الاول.

أهدر مهاجمو برشلونة التعادل سريعا في الدقيقة 52 بعد كرة عرضية من فيدال لتمر بين المهاجمين ومدافعي الريال قبل أن تصل إلى دولوفيو جناح البرسا الجديد الذي لعبها تجاه ميسي إلا أنها مرت أمام قدم الليو لتخرج إلى ضربة مرمى.

ورد ريال مدريد سريعاً في الدقيقة 55 بعد انطلاقة من بنزيما الذي لعب كرة عرضية مرت نحو كارفخال أمام المرمى الخالي ليصوبها مباشرة إلا أن جوردى ألبا أنقذ الكرة بقدمه بصعوبة ليحافظ على النتيجة ويمنع تاخر فريقه بهدف اخر.

ودفع زيدان بكريستيانو رونالدو إلى ملعب المباراة في الدقيقة 58 بدلاً من كريم بنزيما، في الوقت الذي دخل فيه دينيس سواريز في تشكيل برشلونة بدلاً من دولوفيو.

وحصل برشلونة على ركلة ركنية في الدقيقة 59 ليحولها سواريز برأسه إلا أن نافاس أنقذها بصعوبة لتخرج إلى ركنية أخرى.

وكاد فاران أن يرد الدين لبيكيه عن طريق تسجيل هدف في شباك ريال مدريد بالخطأ في الدقيقة 62 بعد كرة عرضية أرضية من سواريز أخرجها المدافع الفرنسي إلى ركنية كادت أن تذهب إلى مرماه.

وخرج إنيستا من الملعب في الدقيقة 68 ليحل سيرجي روبيرتو بدلاً منه في الوقت الذي استحوذ فيه برشلونة على الملعب كلياً.

واحرز رونالدو هدفا فى الدقيقة 70 الا ان حكم الراية اعلن عن وجود تسلل عليه فى لقطة غريبة للغاية ليتم الغاء الهدف.

برشلونة كان اقرب الى التعادل والعودة الى المباراة مجدداً في الدقيقة 73 بعد ارتباك دفاع ريال مدريد لتصل الكرة إلى دينيس الذي فشل في تصويبها لتذهب نحو بيكيه أمام المرمى شبه الخالي إلا أنه أطاح بها فوق العارضة.

وصوب ميسي صاروخية أرضية في الدقيقة 75 ليتصدى لها نافاس قبل أن تعود الهجمة كتالونية من جديد ليحصل سواريز على الكرة قبل أن يسقط ليحتسب الحكم ركلة جزاء غريبة{اجمع المحللون انها لا تستحق ذلك واستحق سواريز انذاراعليها}.

وتوجه ميسي لتسديد الكرة لينجح في احرازها فى شباك كيلور نافاس في الدقيقة 77 ليتعادل لبرشلونة وتعود المباراة إلى نقطة الصفر من جديد.

ولم يدم التعادل طويلاً بعدما انطلق رونالدو في الدقيقة 80 ليراوغ بيكيه مصوباً كرة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى تير شتيجن ليعود ريال مدريد للتقدم من جديد.

وحصل رونالدو على بطاقة صفراء بعد خلعه لقميصه في احتفاله بالهدف.

وبعدها بدقيقتين وفى هجمة واعدة للدون ليسقط داخل منقطة جزاء الفريق الكتالونى بعد التحام مع اومتيتى مدافع البرسا الا ان الحكم اعلن ضربة حرة على كريستيانو واخرج له بطاقة صفراء بداعى التمثيل والتحايل واخرج له البطاقة الحمراء قبل ان يلتحم رونالدو مع الحكم  نتيجة اعتراضه على هذا القرار المشكوك فى صحته.

لم يتاثر الريال كثيرا بطرد رونالدو حيث ان هجوم الملكى كان نشيطا باشراك فاسكيز بدلا من بيل واسينيو بدلا من كوفاسيتش .

حيث جاءت الدقيقة 90 من اللقاء وبتمريرة خاطئة من لويس سواريز استغلها ايسكو ليمرر لاسينسو كرة رائعه ليعلن عن الهدف الثالث لريال مدريد ويطلق رصاصة الرحمة على الفريق الكتالونى .

 

بيكيه ورنالدو كريستيانو رونالدو

 

لحظة طرد رونالدو

 

 

بينما ينتظر الريال مباراة العودة يوم الاربع القادم فى مدريد على ملعب السنتياجو برنابيو عقر داره ليحسم البطولة التى تقترب الى بطل الدورى بشده بعد فوزه بثلاثة اهداف.

بالفيديو ملخص الكلاسيكو فى ذهاب كاس السوبر الاسبانى

 

 

 

Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In الرياضة نيوز
Comments are closed.

Check Also

غرامات على المتخلفين عن إصدار أو تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي في الميعاد

منذ الأول من نوفمبر الحالي بدأت وحدات السجل المدني بمختلف مدن ومراكز ومحافظات مصر، فى الحص…