Home اخبار عالمية كوريا الشمالية تعلن نجاح اختبار صاروخ عابر للقارات

كوريا الشمالية تعلن نجاح اختبار صاروخ عابر للقارات

2 second read
0
0
235
كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات

كوريا الشمالية تعلن نجاح اختبار صاروخ عابر للقارات  كما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أعلنت أنها اختبرت بنجاح صاروخا باليستيا عابرا للقارات.
كما صرحت وزارة الدفاع اليابانية إن الصاروخ الذي تم إطلاقه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء وسقط في بحر اليابان تجاوز ارتفاع تطوافه 2500 كيلومتر بكثير.وأعلنت كوريا الجنوبية في وقت سابق اليوم أنها تحقق في إمكانية أن يكون الصاروخ هو صاروخ باليستي عابر للقارات، بينما وصفته القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ بأنه “صاروخ باليستي متوسط المدى

كوريا الشمالية تعلن نجاحها في إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات

كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات
كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات

و في بيان صحفي مهم لكوريا الشمالية تم فيه بث تلفزيونيا اليوم الثلاثاء أنها نجحت في إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات أطلق عليه اسم المريخ -14 وذلك بعد مرور 4 أيام من عقد محادثات القمة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وقالت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، في بيان لها بثته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا غير محدد في الساعة 9:40 صباح اليوم بالتوقيت المحلي، في منطقة بانج هيون بإقليم بيونج آن الشمالي نحو البحر الشرقي، موضحة أنها قدمت تقريرا معنيا إلى الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، على الفور.
وذكر رئيس قسم الشئون العامة بالهيئة، نو جيه تشون، في بيان صحفي له اليوم، أن بيونج يانج أطلقت صاروخا باليستيا، مضيفا أن الجيش يجري تحليلا حول تفاصيل عملية الإطلاق لكوريا الشمالية مثل نوع الصاروخ ومداه.
وفي إعلان لمعهد العلوم الوطني في كوريا الجنوبية، قال، إن الصاروخ حلق لمسافة 933 كيلومترا على ارتفاع 2،803 كيلومتر.
وأكد أن الجيش الجنوبي يحافظ على الجاهزية التامة استعدادا لارتكاب كوريا الشمالية استفزاز جديد.
وقال مصدر في الحكومة، إنه من المقدر أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته بيونج يانج، اليوم، قطع مسافة تتراوح بين 800 و900 كلم.
وتعتقد السلطات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية نجحت في إطلاق الصاروخ الباليستي.
وجاء هذا الإطلاق بعد مرور شهر واحد من إطلاق بيونج يانج صواريخ كروز المضادة للسفن في يوم 8 يونيو الماضي، وتعتبر هذه هي المرة العاشرة التي تطلق كوريا الشمالية فيها صاروخا باليستيا خلال هذا العام.
يذكر أن الإطلاق الأخير يأتي بعد عقد محادثات القمة بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، في يومي 29 و30 يونيو الماضي، وبالتالي يبدو أن كوريا الشمالية أطلقت الصاروخ الباليستي احتجاجا على التعاون الوثيق بين سول وواشنطن في القضية الكورية الشمالية.

 

Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In اخبار عالمية
Comments are closed.

Check Also

المصرية للاتصالات تطلق شبكة we ,أخطر 9 معلومات عن الشبكة

أطلقت الشركة المصرية للاتصالات الشبكة الرابعة للمحمول تحت اسم We، رسميا، بحضور المهندس أحم…