Home التكنولوجيا رفع الحظر عن المكالمات الصوتية على تطبيق واتس آب

رفع الحظر عن المكالمات الصوتية على تطبيق واتس آب

2 second read
0
0
208

اكد مصدرمسؤال ان تفعيل المكالمات عبر تطبيق التراسل واتس آب  يعود إلى تحديث عالمي جرى الليلة الماضية على التطبيق مما أدي إلى فتح المكالمات في الدولة سواء عبر الصوت أو الفيديو.

تطبيق واتس آب
تطبيق واتس آب

تفعيل المكالمات عبر تطبيق التراسل واتس آب

وأوضح المصدر ان اتصالات و دو ستعيدان حظر المكالمات في وقت لاحق اليوم بمقتضي تعليمات صادرة لهما من هيئة تنظيم الاتصالات تؤكد استمرار الحظر وعدم وجود تغيير في سياستها بهذا الصدد

وأكدت  الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة استمرار الحظر المفروض علي مكالمات الـ واتس آب في الدولة.

وقالت تنظيم الاتصالات في بيان رسمي أصدرته اليوم انه لا يوجد أي تغيير في السياسة المتبعة في الدولة بشأن الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP).

وأوضحت في هذا الصدد  على أن أي تطبيقات أو خدمات من هذا النوع  يجب أن تكون خاضعة للإطار التنظيمي النافذ في الدولة.

كما تعد المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت بما فيها مكالمات الـ “واتس آب” من الأنشطة المنظمة في الدولة حسب ما جاء في المرسوم بقانون اتحادي رقم 3 لسنة 2003 وتعديلاته بشأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة.

وينص القانون على ان الشركات المرخص لها وهي مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات “وشركة الإمارات للخدمات المتكاملة “دو” قد منحت وحدها أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها وعلى الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التنسيق مع الشركات المرخص لها بالدولة في هذا الشأن كشرط لتقديم الخدمة .

ووفقا لتنظيم الاتصالات ينبغي علي  الشركتين المرخص لهما وهما اتصالات ودو تقديم طلبات للهيئة تتعلق بالخدمات المقدمة من قبلها حيث لم تتقدم الشركتين بطلبات إلى الأن فيما يتعلق بالمكالمات الصوتية عبر بروتوكول الأنترنت.

ويشار الى أنه فوجئ مستخدمو الـ “الواتس آب” داخل الدولة، صباح اليوم بإمكانية الإتصال من خلال التطبيق، واجراء مكالمات الفيديو ايضاً، دون وجود معلومات حول استمرارية هذه الميزة.

يذكر أن مؤسسة الإمارات للاتصالات حجبت مكالمات واتس أب الصوتية عبر شبكات الهاتف المحمول داخل الدولة.

 

Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In التكنولوجيا
Comments are closed.

Check Also

الزمالك يسقط أمام العهد اللبنانى بهدف قاتل فى البطولة العربية

قد خسر فريق الزمالك أمام العهد اللبنانى بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما الليلة فى الجول…