Home أخبار مصرية العثور على مقبرة تضم رفات 500 سجين قرب الموصل

العثور على مقبرة تضم رفات 500 سجين قرب الموصل

2 second read
0
0
14

أعلنت ميليشيات «الحشد الشعبي» في العراق العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 500 سجين داخل سجن «بادوش» الواقع على بعد 15 كلم شمال غربي الموصل، فيما قال سكان في الموصل أمس إن تنظيم «داعش» أفرج عن عشرات المحتجزين في مناطق ما زالت تحت سيطرته في الموصل.
وأفاد «الحشد الشعبي» في بيان بأن «اللواء الثاني عثر على مقبرة كبيرة فيها رفات حوالى 500 سجين مدني في سجن بادوش أعدمتهم عصابات داعش بعد سيطرتها على السجن» الذي استعادت القوات العراقية السيطرة عليه الأربعاء، بعد إحرازها تقدماً من الجهة الغربية للموصل صعوداً من الجنوب.
وقال التلفزيون الحكومي أول من أمس إنه تمت استعادة نحو نصف غرب الموصل من المتشددين المحاصرين في وسط المدينة القديمة وفي أحياء إلى الشمال.
وقال أحد سكان الموصل إنه فوجئ بوصول شقيقه إلى المنزل أمس بعد أن ظل محتجزاً شهراً كاملاً لحيازته هاتفاً محمولاً.
وطردت القوات العراقية تنظيم «داعش» من شرق الموصل في كانون الثاني (يناير) وبدأت في 19 الشهر الماضي هجوماً على المناطق الواقعة غربي نهر دجلة.
وذكرت المديرية في بيان أن “اللواء الثاني في الحشد الشعبي عثر على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 500 سجين مدني أعدمهم تنظيم (داعش) في سجن بادوش غرب الموصل”.

واعتقلت قوات الحشد الشعبي87 عنصرا من تنظيم”داعش”، مسؤولين عن مجزرة السجناء. يذكر أن الحشد الشعبي استعاد السيطرة على سجن بادوش في 8 مارس/آذار 2017.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن في الـ19 من فبراير/شباط 2017، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من الموصل، فيما تمكنت القوات الأمنية المشتركة من تحرير مناطق وقرى عدة في هذا الجزء من المدينة.

 
العثور على مقبرة جماعية تضم رفات مئات المعتقلين في سجن بادوش قرب الموصل

 
للمزيد اضغط هنا

Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار مصرية
Comments are closed.

Check Also

وقت صلاه عيد الفطر 2017 فى محافظات مصر

ينتهى شهر رمضان الكريم ويهل علينا أول ايام عيد الفطر المبارك عيد الفطر المبارك 2017 فى مصر…