Home الدولار رئيس شعبة المستوردين يفجر مفاجأة عن قرار خفض الدولار الجمركي إلى 16 جنيه

رئيس شعبة المستوردين يفجر مفاجأة عن قرار خفض الدولار الجمركي إلى 16 جنيه

0 second read
0
0
43

أكد أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين، أن السعر العادل للدولار 7 جنيهات، وهو الطبيعي الذي بدأ به محافظ البنك المركزي الحالي ولايته، وما عدا ذلك لا يعتبر انخفاضاً، مشيرا إلى أن الدولار يرتفع وينخفض ودخل المواطن كما هو لم يحدث له أي تغير.
وقال شيحة، في تصريحات خاصة لـ”الفجر”، إن تسعيرة الدولار الجمركي، تتغير بشكل مستمر، وبطريقة عشوائية، حيث تكون طبقاً لسياسات تتسم بالرؤية المستقبلية، مستنكراً: “مفيش سعر دولار بيتغير كل يوم ده شئ مش منطقي”.
وأوضح رئيس شعبة المستوردين، أن انخفاض الدولار بأي شكل، يؤدى إلى إخماد نار الأسعار التي اشتعلت في الفترة الأخيرة، حيث أن الدولار يعتبر عنصر أساسي في التكلفة، بسبب اعتماد الصناعة ومدخلات الإنتاج على الاستيراد من الخارج، منوهاً أن انخفاض الدولار من 19 إلى 14 جنيه، سوف يؤثر بشكل كبير على أسعار السلع.
وأضاف شيحة، أن المستورد خاضع لسياسات الحكومة مع الدولار، وسعره في البنك، حيث أن أسعار السلع المستوردة تخضع لسعر الدولار، قائلأً:”سعر الدولار رخيص.. السلعة تبقي رخيصة، السعر عالي.. السلعة سعرها يرتفع”، مشيراً إلى خفض الدولار الجمركي إلى 16 جنيه:”هذا السعر لم ينفذ فعلياً الآن”.

“رئيس شعبة المستوردين” قرار خفض الدولار الجمركي إلى 16 جنيه لم يتم بعد.. تعرف لماذا؟

للمزيد اضغط هنا

Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In الدولار
Comments are closed.

Check Also

المصرية للاتصالات تطلق شبكة we ,أخطر 9 معلومات عن الشبكة

أطلقت الشركة المصرية للاتصالات الشبكة الرابعة للمحمول تحت اسم We، رسميا، بحضور المهندس أحم…