Home أخبار عربية سقوط قذيفتين على الرمثا الأردنية مصدرهما سوريا

سقوط قذيفتين على الرمثا الأردنية مصدرهما سوريا

1 second read
0
0
1

أكد مصدر أمني أردني للجزيرة سقوط قذيفتين الأحد على منطقة الرمثا شمالي الأردن على الحدود مع سوريا، مصدرهما الأراضي السورية.
وأضاف المصدر أن شخصا أصيب إصابة خفيفة وأن حالته الصحية جيدة، وأوضح أن إحدى القذيفتين سقطت على منزل وأحدثت بعض الأضرار المادية، والأخرى سقطت في منطقة خالية من السكان.
وغالبا ما تسقط قذائف على الرمثا بسبب الاشتباكات التي تدور بين فترة وأخرى في الجانب السوري.
وفي 29 سبتمبر/أيلول 2013 سلمت وزارة الخارجية الأردنية مذكرة احتجاج للسفارة السورية في عمان بسبب سقوط قذيفة على مسجد في مدينة الرمثا أدى إلى وقوع أضرار مادية.
ويقول الأردن الذي تمتد حدوده لأكثر من 370 كيلومترا مع سوريا إنه يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الثورة السورية في مارس/آذار 2011، بينهم نحو 80 ألفا بمخيم الزعتري قرب حدوده الشمالية مع سوريا.

سقوط قذيفتين سوريتين على الرمثا دون إصابات

سقوط قذيفتين من سوريا على شمال الأردن

سقوط قذيفتين سوريتين على الرمثا دون إصابات

أحمد التميميإربد- سقطت قذيفتان مصدرهما الجانب السوري الاحد، على مدينة الرمثا، دون ان تتسببا بإصابات، بيد أنهما أوقعتا أضرارا مادية.
وقال متصرف لواء الرمثا خالد عليمات لـ”الغد” إن القذيفة الأولى سقطت في حي سكني، فيما سقطت الأخرى في مكان خال من السكان، ولم ينجم عنهما الا أضرار مادية.
وأكد أن الجهات الامنية توجهت فورا لمكان سقوط القذيفتين للتعامل معهما، مؤكدا ان الاوضاع في الرمثا طبيعية وأن القذائف تسقط بين الفينة والاخرى، بسبب الأحداث الجارية داخل الاراضي السورية والقريبة من الحدود الأردنية.
وكان صوت انفجارين وقعا في الجانب السوري بسبب اشتداد المعارك بين الجيش السوري النظامي والجيش الحر، هزت مدينة الرمثا قبل أيام، وتسببت بحالة من الذعر والقلق بين السكان.
وأكد مواطنون أن انفجارين ضخمين متتاليين مصدرهما من الجانب السوري أحدثا صدى هز مناطق مدينة الرمثا، وتبعها انفجارات أخرى.

للمزيد اضغط هنا

Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار عربية
Comments are closed.

Check Also

العثور على حطام حرية البحار وانتشال 3 جثث

صرح المتحدث العسكرى للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعى أن القوات البحرية تمكنت م…