مرتضى منصور

مرتضى يطالب السيسي باستخدام “قانون الطواريء”

وجه رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك( مرتضى منصور ) ، رسالة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بضرورة إنقاذ مصر، بعدما أحدث أفراد رابطة أولتراس أهلاوي، فضيحة بالتعدي بالضرب على بعثة فريق الزمالك في الطائرة العائدة من إثيوبيا، عقب إنهاء الفريق الأبيض مباراته أمام إينوجو رينجرز النيجيري، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأكد مرتضى، خلال تصريحات صحفية، أنه لا يطالب بحق الزمالك، لأن لاعبي الزمالك استطاعوا نيل حقهم، وكانوا رجالًا، بينما طالب بحق مصر التي أساء إليها 30 فردًا من الأولتراس، ما تسبب في تأخير إقلاع طائرة إثيوبية تحمل 450 راكب، مطالبًا بإعادة تطبيق قانون الطواريء والقبض على قيادات الأولتراس.
وأبدى رئيس الزمالك استياءه من تصرفات أولتراس أهلاوي على بعثة الزمالك، قائلًا إن الأهلي يتغاضى عن سفر “البلطجية”، مع احترامه للأهلي وجماهيره الكبيرة، في حين يخطر الزمالك السفارات دائمًا بعدم السماح لأفراد أولتراس وايت نايتس، المنتمية للزمالك، بالسفر خارج مصر.

واختتم مرتضى تصريحاته قائلًا إن أولتراس أهلاوي ووايت نايتس هم السبب في حادثة بورسعيد، التي راح ضحيتها 72 من مشجعي الأهلي، وأحداث الدفاع الجوي، التي راح ضحيتها 20 من مشجعي الزمالك.

قانون الطواريء