محافظ الإسكندرية ينظم لقاء شهريا مع مديري مستشفيات لمتابعة سير المنظومة الصحية

شارك الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم في ورشة عمل، بشأن بدء برنامج المرأة الأمنة في مستشفيات وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، والتي تأتي ضمـن تصدي القطاع الصحي للعنف ضد المرأة، وتحت رعاية وزارة الصحة والسكان ومحافظة الإسكندرية، بالتنسيق مع القطاع المركزي الإقليمي للتدريب على الصحة الإنجابية RCT وصندوق الأمم المتحدة UNFPA.
وحضر الورشة الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ومديرو المستشفيات، ومديرو إدارة الشئون الصحية على مستوى الإسكندرية ومطروح.
وصرح المحافظ أنه سينظم لقاءً شهريًّا مع جميع مديري المستشفيات الإسكندرية بشكل دوري، لمتابعة سير عمل المنظومة الصحية، ومتابعة أي تداعيات خاصة تتطرق عليها، وهو ما يساهم في خلق نموذج جيد في القطاع الصحي على مستوى الإسكندرية.
من جهته رحب الدكتور مجدي حجازي بالمحافظ، مشيرا إلى أنَّه كونه طبيبًا فهو يعد مكسبًا كبيرًا لحل جميع احتياجات القطاع الصحي بالإسكندرية مؤكدا أن المحافظ يولي رعاية قصوى لتقديم أفضل الرعاية الطبية بالثغر، وهو ما يتضح في جولاته المستمرة على المستشفيات المختلفة وتأكيده الدائم على الطاقم الطبي والعاملين بالمنظومة الطبية بضرورة مراعاة حسن التعامل مع المريض وأهله، وتقديم أوجه الرعايا له.
وخلال الورشة يشرف القطاع العلاجي في وزارة الصحة والسكان خدمة صحية جديدة، ويدرب الأطباء في المستشفيات العامة على استقبال الناجيات من العنف، وتقديم جميع الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية لهم.

محافظ الإسكندرية: لقاء شهري مع مديري المستشفيات لمتابعة سير العمل

 
محافظ الإسكندرية: لقاء شهري مع مديري المستشفيات لمتابعة سير العمل

 
للمزيد اضغط هنا