محافظة الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع عمدة ليبرفيل بالجابون

الإسكندرية – محمد عامر:وقع محافظ الإسكندرية اللواء رضا فرحات، اليوم السبت، بروتوكول توأمة مع روز كريستيان أوسوكا رابوندا عمدة مدينة ليبرفيل بالجابون، وذلك في إطار تعزيز ودعم العلاقات بين الجانبين في مجالات السياحة والصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي والثقافة والزراعة.
وأشار إلى أن الوفد الجابوني أبدى اهتمامًا بالتعاون مع مصر في عدد من المجالات، وخاصة مجالات تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وخلال الحفل، استعرض المحافظ أسلوب الهيكل اﻹداري بالمحافظة والإدارة المحلية بمصر، مشيرًا إلى أنه هناك تشابه كبير بين أسلوب الإدارة المحلية في مصر ونظيره بالجابون.
من جانبها، أكدت عمدة مدينة ليبرفيل بالجابون على قوة العلاقات المصرية الجابونية، لافتةً إلى اللقاء الذي جمع الرئيسين المصري والجابوني خلال العام الماضي، وشهد توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.
وكان محافظ الإسكندرية أهدى عمدة ليبرفيل في ختام اللقاء الذي جمعهما اليوم مفتاح مدينة اﻹسكندرية ومجموعة من الكتب التي تتحدث عن تاريخ المدينة، كما قدمت عمدة ليبرفيل مجموعة من الهدايا التذكارية من دولة الجابون إلى المحافظ.​

محافظة الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع عمدة ليبرفيل بالجابون

وقع محافظ الاسكندرية رضا فرحات، السبت، وعمدة مدينة ليبرفيل بالجابون روز كريستيان اوسوكا رابوندا، بروتوكول تعاون فى مجالات السياحة و الصحة و التعليم والتضامن الاجتماعى والثقافة والزراعة.
وأشارت عمدة مدينة ليبرفيل، خلال مراسم التوقيع، رغبة دولة الجابون فى تعزيز التعاون في المجال الزراعي وتنمية قطاع الاتصالات.
وأكدت رابوندا على عمق العلاقات بين مصر والجابون قائلة: إن العلاقات بين مصر و الجابون قوية جدا، خاصة بعد زيارة رئيس الجابون إلى مصر العام الماضى.
وأوضحت أنه على الرغم من كون الجابون دولة صغيرة فى الحجم إلا انها تمتلك إمكانيات و موارد هائلة و ثروات معدنية من البترول و الذهب و المنجنيز.
من جهته قال فرحات إن البروتوكول يأتى فى اطار استعادة دور مصر المحورى و الهام فى أفريقيا، لافتا إلى تشابه أسلوب الإدارة المحلية بين المدينتين، معربا عن أمله أن يشمل التعاون بين البلدين مجالات متعددة.

محافظة الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع عمدة ليبرفيل بالجابون

read more from here