اهم الاخبار المحليه والعالمية لليوم الاتنين الموافق 1 سبتمبر 2014

ننشر اليكم اهم الاخبار العالمية والمحلية لليوم الاتنين الموافق 1 سبتمبر 2014 :-

1- الأمم المتحدة أعمال العنف في العراق تسقط 1420 قتيلا خلال اغسطس :-

اعلنت بعثة الامم المتحدة في العراق اليوم ان حصيلة اعمال العنف والارهاب التي ضربت العراق في أغسطس بلغت 1420 على الاقل فيما اصيب نحو 1370 في الفترة ذاتها ، واوضحت البعثة في بيان لها ان عدد المدنيين الذين قتلوا في الشهر المنصرم بلغ 1265 فيما قتل 155 من عناصر الامن .

العراق

2- المالية لا يجوز الرجوع على المستأجر لسداد الضريبة العقارية الا فى حدود قيمة الايجار :-

اعلنت مصلحة الضرائب العقارية بوزارة المالية ان موقف الحدائق والاراضى الملحقة بالعقارات من الضريبة العقارية الجديدة تتضمن ان الاراضي الفضاء غير المستغلة لا تخضع للضريبة العقارية طالما لم يتم استغلالها فاذا ما قام المكلف باستغلالها باى نوع من انواع الاستغلال فانها تخضع للضريبة سواء كانت ملحقة بالمبانى او مستقلة عنها مسورة او غير مسورة .

وزارة المالية

وزارة المالية

3- محلب يفتتح أعمال أمناء الجامعة المصرية اليابانية الخميس :-

أعلنت السفيرة فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأسبق ورئيسة مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوچيا أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء سوف يفتتح أعمال مجلس أمناء الجامعة الخميس المقبل ٤ سبتمبر 2014 باستقبال أعضاء مجلس الأمناء المصريين واليابانيين .

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

4- مصرع شخص وإصابة اثنين فى حادث تصادم سيارتين بطريق غارب – الزعفرانة بالبحر الأحمر :-

لقى شخص مصرعه وأصيب اثنان اليوم الإثنين الموافق 1 سبتمبر 2014 فى حادث تصادم بطريق الكيلو 45 الزعفرانة – رأس غارب فى البحر الاحمر  بين سيارتين الأولى تحمل رقم 8162 ع ث أ والثانية رقم 3128 ط ص أ .

حادث تصادم

حادث تصادم

5- السفير عمرو رمضان يقدم أوراق اعتماده كمندوب دائم لمصر لدى الأمم المتحدة بجنيف :-

أعلن المقر الأوروبي للأمم المتحدة فى جنيف أن السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم الجديد لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف قد قدم أوراق اعتماده اليوم الإثنين الموافق 1 سبتمبر 2014 إلى مايكل مولر المدير العام بالإنابة للمقر الأوروبي للمنظمة الدولية .

السفير عمرو رمضان

السفير عمرو رمضان

6- 69.7 ٪ انخفاضًا فى صادرات القطن المصرى :-

أكد الجهاز المركـزى للتـعبـئـة العـامة والإحصـاء اليــوم الاثنين انخفاض الصادرات الوطنية للقطن بنحو 69,7% فى الربع الثالث من الموسم الزراعى 2013 /2014  وتمثل  الفترة من مارس إلى مايو ، حيث بلغ إجمالى كمية الصادرات 106,5 ألف قنطار خلال مقابل 351,7 ألف قنطار مترى لنفس الفترة وجاء الانخفاض بسبب انخفاض المساحة المنزرعة لعزوف المزارعين عن زراعة القطن واتجاههم لزراعة محاصيل أخرى أكثر ربحية .

القطن

القطن




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *