التراويح

الأوقاف تقيد صلاة التراويح هذا العام

تعتبر صلاة التراويح من العبادات الرمضانية التي يحرص الجميع على أدائها،و هى بمثابة جزء اساسى من العبادات فى شهر رمضان الكريم
و جاء خبر منع إستخدام مكبرات الصوت في رمضان أثناء أوقات صلاة التراويح بالاستياء من المواطين على سبيل ان صلاة التراويح من أهم مظاهر الدينية خلال شهر رمضان الكريم.

التراويح

الأوقاف: منع مكبرات الصوت بالمساجد خلال صلاة التراويح

بعد قرار وزارة الأوقاف بوقف الميكرفونات الخارجية خلال صلاة التراويح، اختلف نواب بلجنة الشئون الدينية على تطبيقها؛ البعض يرىأن القرار مناسب حتى لا يتضرر أحد من مكبرات الصوت، والبعض الاخر يرى رفض وأعتبر مكبرات الصوت فى صلاة التراويح من مظاهر الدينية خلال شهر رمضان الكريم.

واضاف أمين سر لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، إنه لا يوجد مخالفة شريعية حول إيقاف مكبرات الصوت الخارجية فى صلاة التراويح، والأفضل أن تقتصر الميكرفونات الخارجية فى المساجد على خطبة الجمعة فقط، والاكتفاء بالسماعات الداخلية فى المساجد خلال صلاة التراويح”.
وأضاف ان هذا من جانب حتى لا يكون هناك ضرر لأحد، مشيرًا إلى أن ينبغى مراعاة الاخلاص فى الصلاة والنينة دون الالتفاف للمظاهر.
واضافوا ان القرار يصدر كل عام، ويتم التأكيد عليه كل عام أيضًا، ولكن عدم التقيد به من بعض المساجد دعا الوزارة للتشديد عليه.

وعلى الجانب الاخر جاء القرار بالرفض من بعض أعضاء الجنة الشئون الدينية بمجلس النواب حيث أنها تعتبر من الظاهر التى اعتداد عليها المسلمون فى شهر رمضان الكريم.

فيديو : وزارة الأوقاف تقرر عدم استخدام مكبرات الصوت في غير الأذان أو شعائر صلاة الجمعة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *