اختراق الاجهزة الشخصية

عملية الاختراق تكون هي اختراق الجهاز الخاص بك هو عملية يقوم بها المخترق فيها بالحصول على جهاز المخترق بالكامل ويكون بعدة طرق غير قانونية او شرعية ويكون عن طريق عدد من الثغرات كما يكون الاختراق لغرض تجسس دون اضرار وايضا اختراق حتي يتم التصنت على الاشياء وايضا من يخترق البرنامج او يكسر الشفرة وكل ذلك يسمي بالهاكرز كما اننا وفى موضوعنا اليوم سنعرف الطريقة الاساسية الخاصة باختراق جهازك وتكون تلك الطريقة هي:-

اختراق الاجهزة الشخصية

اختراق الاجهزة الشخصية

 

الطريقة الاساسية : لابد ان يكون نظام الشخص الذي تود اختراقه هو مايكروسوفت ويكون عن طريق ضغطك على زر ابدا وبعد ذلك ادخل الي الاعدادات وبعد ذلك اذهب الي لوحة التحكم ومن ثم يمكنك الذهاب الي شبكة الانترنت وبعد ذلك تظهر الاضافة واضغط على كلمة عميل ومن ثم حدد شركة مايكروسوفت ومن ثم اختر العميل واضغط على موافق وبذلك يمكنك ان تحصل على كل البيانات الخاصة بجهاز الشخص الذي تود اختراقه.

واذا كنت تحس بوجود هاكرز يدخلون الي جهازك حتي تتم عمليه الاختراق فعليك ان تسرع فى فصل الانترنت وقفل جهازك نهائيا حتي لا تتم تلك العملية.

اختراق الاجهزة الشخصية

اختراق الاجهزة الشخصية

امثلة برامج الاختراق:-

برنامج خاص بلوحة المفاتيح keylogger

برنامج الايميل

برنامج الرسائل

برنامج فايروس توتال

فيروس الجهاز

برامج تجسس وبرامج خبيثة

الاختراق بدون برامج

اختراق الاجهزة الشخصية

اختراق الاجهزة الشخصية

طرق الحماية من الاختراق:-

الطريقة الاولي : وجود برنامج خاص بالفيروسات حتي لا يتم انتشارها على الجهاز الخاص بك وذلك لوجود الانترنت على جهازك فتلك الخاصية تساعد انتشار الفيروسات وبالتالي تسهل عملية الاختراق.

الطريقة الثانية : عدم استقبال اي ملف او اى شئ من اى شخص لا تعرفه او لا تثق به حتي لا تتم عملية الاختراق عن طريق تلك الملف.

الطريقة الثالثة : عدم وضع اى باسورد يكون معروف للجميع كرقم تليفونك او ما شابه ذلك حتي تسهل عملية الاختراق.

اختراق الاجهزة الشخصية

اختراق الاجهزة الشخصية

الطريقة الرابعة : فحص اى ملف قبل ما تقوم بتحميلة من النت حتي لا يكون فيه فيروس يساعد على عملية الاختراق.

الطريقة الخامسة : عندما يتعطل جهازك فعليك ان ترسلة للتصليح ولكن قبل ذلك لا بد ان تقوم بعمل فورمات لجهازك حتي لا تتم عملية الاختراق.

الطريقة السادسة : لا تفتح اى لينك خاص بالماسنجر لان الفيروسات يتم نقلها عن طريق الماسنجر والايميل.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *