انفجار طرد بريدي بمكتب صندوق النقد الدولي في باريس الخميس 16 مارس

أفادت الشرطة في باريس الخميس 16 مارس/آذار بانفجار طرد بريدي ملغوم في مبنى صندوق النقد الدولي بباريس.وقال مصدر بالشرطة الفرنسية، إن مظروفًا انفجر لدى فتحه في مقر صندوق النقد الدولي بوسط باريس اليوم الخميس، مؤكدًا أن شخصًا أصيب بجروح بسيطة، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وأضاف مصدر في الشرطة أن شخصا أصيب بجروح طفيفة أثناء محاولته فتح الطرد البريدي المفخخ.

وأفادت المصادر أن الخليط المتفجر كان يدوي الصنع، إذ تشير التحقيقات الأولية إلى انفجار سهم ألعاب نارية في الرسالة التي أرسلت عن طريق البريد.

وقالت الشرطة إنها تلقت مكالمة هاتفية بتهديد أمني، لكن لم يتضح ما إذا كانت على صلة بواقعة الظرف.

وأضافت أنه تم إخلاء المكتب على سبيل الاحتياط.

من جهته دان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند النفجير في مكتب صندوق النقد الدولي ووصفه بعمل إرهابي، وأن السلطات المختصة ستبذل مافي وسعها للكشف عن متسببي الحادث.

كما دانت كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي الحادثة.

ويأتي التفجير، بينما أعلنت مجموعة فوضوية يونانية تطلق على نفسها “تآمر خلايا النار”، الخميس، مسؤوليتها عن إرسال طرد يحوي “خليطا متفجرا” إلى وزارة المالية الألمانية، الأربعاء.

وقال مصدر في الشرطة اليونانية إن الشرطة تتحقق من صحة هذا الإعلان الذي وضع على موقع “إينديميديا” للإعلام البديل، لكنها ترى من حيث المبدأ أن تورط هذه المجموعة “مرجح”.

وكان مصدر في الشرطة اليونانية ذكر أن الطرد الذي يحوي “خليطا متفجرا”، وعثر عليه، الأربعاء، في وزارة المالية الألمانية، أرسل من اليونان.
إصابة شخص فى انفجار طرد بريدى بمكتب صندوق النقد الدولى بباريس